آخر الأخبارالصحة والجمال › 6 استخدامات خاطئة لزيت الزيتون

صورة الخبر: زيت الزيتون
زيت الزيتون

هناك العديد من الدراسات وآراء خبراء التغذية التي تكشف عن فوائد زيت الزيتون، الذي يعد من أفضل أنواع الزيوت للصحة، ولاسيما أنه غني بأوميجا 3، وهي دهون مفيدة تساعد على تقليل الكوليسترول.

وعلى الرغم من فائدته، فإن استخدامه بشكل خاطئ يحول الأمر إلى العكس، وذكر موقع «إم. بي. سي» 6 طرق خاطئة تستخدمها السيدات في زيت الزيتون قد تكون سبباً أساسياً في ضرر عائلتها، تعرفي عليها:

1- شراء زيت الزيتون قليل السعرات الحرارية:

لا يوجد زيت زيتون قليل السعرات الحرارية، والمنتجات التي تكتب عليها هذه الدعاية يكون فيها الزيت خفيف اللون والكثافة فقط، أما في السعرات الحرارية فهي كاذبة، ولا شيء يثبت عكس ذلك، حيث يحتوي زيت الزيتون كله على السعرات عينها.

2- الخوف من الطبخ بزيت الزيتون:

تكثر السيدات من تناول زيت الزيتون النيئ، ويخفن من وضعه على النار خلال الطبخ، نظرا لانتشار بعض الأخبار التي تلفت إلى أنه يسبب السرطان ومضار أخرى، والخبر الصحيح أن زيت الزيتون لا يحتمل الحرارة العالية، فهو أسرع في التبخّر خلال وضعه على نار قوية، لذلك ينصح بالطبخ به، ولكن على نار هادئة جداً.

3- التخلص من زيت الزيتون المر:
وهو خطأ شائع، حيث يظن البعض أن الطعم المر في زيت الزيتون هو دليل على فساده، والعكس صحيح، حيث إن هذا المذاق المر هو دليل على وجود مضادات حيوية طبيعية في الزيت، ويفضل شراء الزيت المر.

4- طريقة حفظ زيت الزيتون:

الضوء والحرارة يفسدان زيت الزيتون، لذلك طريقة حفظه يجب أن تكون حذرة وضرورية جداً، حيث يفضل وضعه في قدر غامق اللون، ويغطى بأقمشة سوداء، للحفاظ على جودته العالية.

5- شراء الكمية التي تحتاجينها فقط:

يفضل شراء الكمية التي يحتاجها الشخص ويستخدمها على مدار العام، قبل بدء الموسم الجديد، خير من بقائها من عام إلى آخر، لأن زيت الزيتون يفقد الكثير من فوائده مع مرور الوقت.

6- استخدام الثلاجة لاكتشاف الجودة:

قد يلجأ البعض إلى وضع كمية من زيت الزيتون في الثلاجة لمعرفة إذا كان سيجمد، وهو دليل على جودته، وهذه النظرية خاطئة، حيث إن كل أنواع زيت الزيتون تجمد في الثلاجة، وهذه الطريقة ليست كافية ولا صحيحة.

المصدر: بوابة المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 استخدامات خاطئة لزيت الزيتون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32278

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام