آخر الأخباراخبار مصر › الجيش ينقض على «بيت المقدس» بالصاعقة والدبابات والأباتشى

صورة الخبر: قوات ومدرعات الجيش
قوات ومدرعات الجيش

قوات ومدرعات الجيش فى طريقها لمداهمة إحدى البؤر الإرهابية فى سيناء قوات ومدرعات الجيش فى طريقها لمداهمة إحدى البؤر الإرهابية فى سيناء

دقّت قوات الجيش طبول «معركة الحسم» ضد جماعات الإرهاب فى سيناء، وبدأت، مساء أمس الأول، حرباً شاملة بالطائرات والدبابات والمدرعات، أسفرت فى ساعاتها الأولى عن تدمير 32 بؤرة إرهابية ومقتل 6 إرهابيين وضبط 7 آخرين، وتزامن ذلك مع فرض حصار برى على معاقل تنظيم «أنصار بيت المقدس» لمنع عناصره من الهرب.

وقال مصدر عسكرى بالجيش الثانى إن قوات الجيش والشرطة بدأت أمس الأول حرباً موسعة براً وجواً على معاقل الإرهاب بمدن شمال سيناء الثلاث، رفح والعريش والشيخ زويد، مشيراً إلى تخصيص طائرتى أباتشى لكل مدينة، لمساندة القوات البرية والدبابات والمدرعات فى عملياتها.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش تحركت فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول لمحاصرة معاقل «بيت المقدس» فى رفح والشيخ زويد والعريش، وأغلقت كافة الطرق المؤدية إليها، لمنع هروب أى شخص منها، وتزامن ذلك مع شن 3 حملات متزامنة بمشاركة قوات الصاعقة والعمليات الخاصة، وتحت غطاء جوى من طائرات الأباتشى.

وقال مصدر أمنى إن الحملات أسفرت عن تصفية 6 عناصر تكفيرية خلال اشتباكات عنيفة جنوب رفح، وضبط كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة والملابس العسكرية، إضافة لتدمير 32 بؤرة إرهابية عبارة عن 11 منزلاً، و21 عشة، والقبض على 7 من عناصر من تنظيم «بيت المقدس»، و30 من المشتبه فى انتمائهم للجماعات التكفيرية سيخضعون للفحص والتحرى عنهم. كما دمرت القوات سيارة واحدة ربع نقل و8 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية تُستخدم فى العمليات الإرهابية.

وأوضح المصدر العسكرى أن «معركة الحسم» تأتى تتويجاً للعمليات المتقطعة التى شنتها قوات الجيش فى الأيام التى تلت «مذبحة كرم القواديس»، وبعد تمكن الأجهزة الاستخباراتية بمعاونة الأهالى من جمع كافة المعلومات عن بؤر ومعاقل العناصر التكفيرية، مشيراً إلى أن القيادة العسكرية صبرت كثيراً على المهاترات التى تحدث فى سيناء من بيعة «بيت المقدس» لمن يسمى «أبوبكر البغدادى»، وإطلاق اسم ولاية إسلامية على سيناء، انتظاراً لموعد شن هذه الحرب الشاملة.

وقال مصدر أمنى إن الجيش وضع خطة شاملة للقضاء على الإرهاب خلال يومين، لافتاً إلى وصول تعزيزات للقوات الموجودة فى شمال سيناء بالإضافة إلى اشتراك قوات الجيشين الثانى والثالث فى العمليات.
من جهته، أصدر محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور قراراً بوقف الدراسة بمدارس رفح والشيخ زويد، بداية من أمس ولأجل غير مسمى، لحماية الطلاب من أى أخطار أثناء الاشتباكات.

وبالتزامن مع العمليات داخل سيناء، فرضت قوات الجيش والشرطة طوقاً أمنياً مشدداً على المحافظة لمنع تسلل أى عناصر إرهابية للمحافظات المجاورة، وقال مصدر أمنى إن قوات مشتركة من الجيش والشرطة قامت بالتنسيق مع بعض مشايخ القبائل بفحص وتمشيط الأودية والمدقات الجبلية والطرق الوعرة التى تربط شمال سيناء بجنوبها، بجانب تمشيط المناطق الجبلية بوادى فيران جنوب سيناء، لمنع أى تحركات للعناصر الإرهابية بين تلك الطرق.

وأضاف المصدر أن طائرة أباتشى حلّقت منذ الساعات الأولى لبدء العملية أعلى الطرق السريعة والمدقات والأودية والطرق الجبلية لرصد تحركات العناصر التكفيرية، بالتزامن مع شن قوات الجيشين الثانى والثالث والشرطة حملات تمشيط موسعة لشرق وغرب قناة السويس، والمناطق الحدودية التى تربط سيناء بمدن القناة، فضلاً عن تشديد إجراءات التفتيش بالمعديات التى تربط سيناء بمحافظتى السويس والإسماعيلية.

وفى سياق متصل، كشف مصدر أمنى رفيع المستوى عن عثور قوات الجيش على رسالة صوتية من أحد قيادات «بيت المقدس» موجهة لأبوبكر البغدادى «خليفة داعش»، تكشف أحوال التنظيم بعد «البيعة».

وقال المصدر إن الرسالة عُثر عليها مسجّلة على «كارت ميمورى» ضُبط بملابس أحد عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس» قُبض عليه الاثنين الماضى خلال حملة مداهمات بجنوب الشيخ زويد.

وأوضح المصدر أن الرسالة مدتها 12 دقيقة، وبدأت بعبارة: «إلى معز الأمة رافع لواء الحق، خليفة الأمة الإسلامية أجمع، من ولاية سيناء على أرض الكنانة»، وبعدها عرض صاحبها التعزيزات العسكرية والإجراءات الأمنية المشددة التى شهدتها سيناء عقب بيعتهم للبغدادى، وقال إن معظم الطرق والمنافذ التى كانوا يسلكونها داخل سيناء تم إغلاقها، وتم التضييق عليهم بشكل كبير، حتى أصبحوا عاجزين عن التحرك بسهولة.

وقال المصدر إن البيان الصوتى كشف أن عناصر التنظيم ينتظرون الإمدادات من الأسلحة المتطورة التى وعدهم بها «داعش»، وحذر من أن المنطقة العازلة ستتسبب فى تشديد الحصار على «المجاهدين فى سيناء»، وسيصبح وجودهم أمراً فى غاية الصعوبة. كما تضمّنت الرسالة شكوى من تسلل بعض قيادات التنظيم لداخل قطاع غزة عقب عملية «كرم القواديس» وعدم عودتهم، ما جعل التنظيم فى حالة تشتت كامل.

وتابع المصدر أن الرسالة تحدثت عن موقف أبناء القبائل فى سيناء من التنظيم بعد إعلان سيناء ولاية تتبع «داعش»، ونفى صاحبها وجود جماعات مسلحة من أبناء القبائل لمحاربة التنظيم، واتهم أجهزة الأمن بأنها وراء بث مقاطع الفيديو التى أظهرت تشكيل تلك الجماعات المسلحة.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش ينقض على «بيت المقدس» بالصاعقة والدبابات والأباتشى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99399

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام