آخر الأخبارالصحة والجمال › أستاذ غدد صماء: تناول الزبادى واللبن الرايب يمنع الإصابة بالسمنة والسكر

صورة الخبر: الزبادى
الزبادى

أكد الدكتور محمد حلاوة أستاذ الغدد الصماء والسكر بطب عين شمس أن هناك بكتيريا داخل الأمعاء، لها علاقة بزيادة الوزن والإصابة بمرض السكر، مضيفًا أن هناك علمًا جديدًا ما زال فى بداياته بدأت بوادره مع اكتشاف فحوصات الأحماض النووية "DNA SEQUESCE".

وقال لقد حلاوة إن الفحوصات أظهرت أن كمًا كبيرًا من البكتيريا تعيش داخل جسم الإنسان، خاصة داخل القولون تمثل من 1 : 2 كيلو جرام من وزن الإنسان، ويقال إن عددها يمثل 10 أضعاف عدد خلايا الجسم الإنسان.

وأضاف أستاذ الغدد الصماء والسكر أن هذه البكتيريا تعيش فى حالة توازن، ولها علاقة بالصحة والمرض، فهى تساعد فى صناعة بعض الفيتامينات ذات الآثار النافعة، وتساعد أيضا فى العمليات الوقائية المناعية.

وأوضح حلاوة أن حديثًا وجِدَ أن بعض الخلل ينعكس على الميتابوليزم والمسئول عن الوزن والهضم وامتصاص المواد الغذائية كالنشويات والدهون وقد أظهرت الأبحاث العلمية فى هذا المجال وجود علاقة بين بعض هذه المجموعات وزيادة الوزن واحتمالات الإصابة بمرض السكر.

وأشار "حلاوة" إلى أن هذه الأبحاث تعتبر فى بدايتها، وتأتى أهمية اكتشاف هذه البكتيريا فى إيجاد طرق جديدة لعلاج المشكلات الصحية مضيفًا أن بعض الأغذية مثل الزبادى واللبن الرايب من أهم العوامل التى تؤدى إلى زيادة البكتيريا النافعة فى الأمعاء وتعمل على التقليل من الإصابة بالسمنة والسكر ، كما أن الخضروات من الأغذية التى تساعد على نمو البكتيريا النافعة مثل الشاكوريا .

وينصح أستاذ الغدد الصماء والسكر، بالاهتمام بتناول الغذاء الصحى السليم والإكثار من الخضروات لما لها من آثار على الصحة العامة وتساعد على تجنب حدوث الأمراض، موضحًا أن البكتيريا الضارة تزيد بزيادة الدهون عند تناول كميات كبيرة من الطعام.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أستاذ غدد صماء: تناول الزبادى واللبن الرايب يمنع الإصابة بالسمنة والسكر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52702

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام