آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › "الأثريين العرب" يؤكد دور حاكم الشارقة فى الاهتمام بالتراث العربى

صورة الخبر: "الأثريين العرب" يؤكد دور حاكم الشارقة فى الاهتمام بالتراث العربى
"الأثريين العرب" يؤكد دور حاكم الشارقة فى الاهتمام بالتراث العربى

قدم الفنان أحمد ماهر، سيرة ذاتية عن مراحل إنشاء اتحاد الأثريين العرب عبر فيلم تسجيلى يوضح من خلاله مدى اهتمام العرب على إنشاء اتحاد الأثريين العرب لحماية التراث العربى. و يوضح الفيلم مدى اهتمام سلطان القاسمى، حاكم الشارقة، ومنح المبنى الجديد بمدينة الشيخ زايد، وذلك لإنشاء منظومة ثقافية أثرية حديثة واسترجاع مهد الحضارة العربية.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر السابع عشر للاتحاد العام للأثريين العرب، برئاسة الدكتور على رضوان وأمينه العام الدكتور محمد الكحلاوى، بمقره الجديد بالشيخ زايد، ويستمر على مدى 3 أيام. كما يوضح الفيلم الذى يعرض بحفل الافتتاح دور سلطان القاسمى فى مصر للحفاظ على التراث، مثل إسهامه فى المجمع العلمى بعد حرقه، وعلى إثر ذلك قدم اتحاد الأثريين الشكر للسلطان القاسمى على جهوده المبذولة داخل مصر.

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر عرضًا للعديد من الأوراق البحثية التى تلقى الضوء على الآثار، والفنون المسيحية بالوطن العربى، ومنها ورقة الدكتورة شيرين الجندى "أشكال رؤساء الملائكة فى الفن القبطى"، والدكتور سامح الصاوى "الرقصات الطقسية فى الفن القبطى والأصول المصرية لها" وورقة الدكتورة ميرى كامل عن "كنائس الإسكندرية الأثرية القديمة على مر القرون".

وقال "ريحان" إن مناقشات المؤتمر تتناول ورقة بحثية للدكتور عادل هاشم عن "الآثار المسيحية فى البصرة" والدكتور عزت قادوس" كنوز إقليم مريوط الأثرية الواقع والتطوير" ورقة الدكتور عبد الرحيم ريحان حول "أنماط قلايا وكنائس سيناء من القرن الرابع إلى القرن السادس الميلادى".

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الأثريين العرب" يؤكد دور حاكم الشارقة فى الاهتمام بالتراث العربى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93195

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام