آخر الأخباراخبار مصر › رئيس الأركان يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة بالعريش

صورة الخبر: رئيس الأركان يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة بالعريش
رئيس الأركان يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة بالعريش

تفقد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم، عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بشمال سيناء، والتي تشارك في الحرب على الإرهاب والقضاء على "التكفيريين" والأوكار والبؤر الإرهابية في شبه جزيرة سيناء.

وقام رئيس الأركان بمراجعة وتدقيق الخطط والإجراءات الأمنية الموضوعة للقضاء على البؤر الإرهابية في سيناء، وتفقد أعمال التجهيز الهندسي لعدد من الكمائن والنقاط الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء.

كما اطمأن على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المشاركة في الحملات الأمنية، مشيدًا بما لمسه من روح معنوية عالية وإصرار على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها في حماية الشعب المصري والتصدي لقوى التطرف والإرهاب مهما كلفهم من تضحيات.

وأكد الفريق محمود حجازي، خلال لقائه بمقاتلي القوات المسلحة والشرطة المدنية، أن الشعب المصري يقدر ما يبذلونه من جهود وتضحيات وطنية مخلصة ووفائهم بالمهام والواجبات المكلف بها لحماية أمن مصر القومي ضد كافة المخاطر والتحديات، وتطلع المصريين إلى تحقيق إنجازات وضربات ناجحة خلال المرحلة المقبلة لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على البؤر الإجرامية واستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر.

وأشار "حجازي" إلى قيام القوات المسلحة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات المتعلقة بالاستراتيجية الأمنية التي تم مناقشتها والتصديق عليها خلال اجتماع مجلس الدفاع الوطني واجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها في شبه جزيرة سيناء وإقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودي للقضاء نهائيًا على مشكلة الأنفاق ومخاطرها على الأمن القومي المصري.

وخلال لقائه بشيوخ وعواقل سيناء، أشاد الفريق محمود حجازي بجهودهم المستمرة لدعم القوات المسلحة ومعاونتها في فرض السيطرة الأمنية وضبط العديد من العناصر التكفيرية، مؤكدًا أن نجاح الحرب على الإرهاب يرتكز على التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والاستقرار في سيناء، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على دعم جهود الدولة لتوفير كافة متطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء.

ومن جانبهم أكد شيوخ وعواقل سيناء تفهمهم للإجراءات التي تتخذها القوات المسلحة لحماية الحدود المصرية وحماية المواطنين من براثن الإرهاب الذي امتد ليشمل أبنائهم وأهاليهم، مؤكدين على تعاون أهل سيناء وعلى ارتياحهم لما يبذل من جهد على الأرض لاقتلاع الإرهاب من جذوره.
حضر الجولة اللواء أركان حرب محمد الشحات قائد الجيش الثاني الميداني، ومدير امن شمال سيناء.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الأركان يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة بالعريش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49241

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام