آخر الأخباراخبار مصر › السيسي: الجيش المصري بخير.. وأمن الخليج خط أحمر

صورة الخبر: السيسي: الجيش المصري بخير.. وأمن الخليج خط أحمر
السيسي: الجيش المصري بخير.. وأمن الخليج خط أحمر

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أن مصر لا تلتفت إلى أية محاولات يائسة للتشويش على دورها الإقليمي، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
وقال في حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية نشرت الجزء الثاني منه الثلاثاء: "إننا في مصر لا نلتفت كثيرا إلى أية محاولات يائسة للتشويش على دورنا الإقليمي في المنطقة، ولاسيما في القضية الفلسطينية التي ستظل محتفظة بمكانتها التقليدية في صدارة اهتمامات السياسة الخارجية المصرية، وعلى الرغم من محاولات عرقلة وتعطيل الدور المصري التي جاءت من هنا أو هناك ، فإننا توصلنا في النهاية إلى وقف لإطلاق النار وإقرار للهدنة، فضلا عن تحقيق المصالحة الفلسطينية، وسنمضي في طريقنا إن شاء الله وصولا لتحقيق السلام العادل والشامل وفقا لمبادرة السلام العربية".
وقال إن هناك "أطرافا" تبحث "عن دور ما لها في المنطقة، وتحاول بطرق شتى أن توجد لنفسها موطئ قدم على خريطة القوى الفاعلة، وتلك الأطراف كانت تظن – خطأ – أن إنشاء نظام إقليمي جديد سيتيح لها الفرصة لممارسة دور رائد إقليمياً، وكانت النتيجة كما نرى جميعا.. حروبا أهلية.. نزاعات طائفية ومذهبية.. شعوبا تدفع الثمن.. وظهرت هذه الأطراف على حقيقتها".
وأكد أن "هناك ضرورة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهناك احتياج إسرائيلي للشعور بالأمن وتحقيقه، ومن ثم فإن التسوية السلمية للصراع الممتد لأكثر من ستة عقود تعد حقا أصيلا للشعب الفلسطيني وتصب في مصلحة الشعب الإسرائيلي".
وقال إن "الجيش المصري بخير دائما، وأعاود التأكيد على أن أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر وجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري".
وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، قال: "أود أن أوضح أن مصر تؤكد أهمية أن تتم مكافحة الإرهاب من منظور شامل، لا يقتصر فقط على الشق العسكري، وإنما يمتد ليشمل الأبعاد التنموية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي".

المصدر: العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي: الجيش المصري بخير.. وأمن الخليج خط أحمر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6569

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام