آخر الأخباراخبار مصر › إلغاء تجنيس 800 أغلبهم فلسطينيون

صورة الخبر: المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

كشفت مصادر أمنية عن أن اللجنة التى شكلها مجلس الوزراء، لمراجعة كل القرارات التى أصدرها الرئيس المعزول محمد مرسى، بالعفو عن سجناء، ومنح الجنسية لأجانب، انتهت من عملها فيما يتعلق بشق الجنسية، وقدمت تقريراً إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لسحب الجنسية ممن لا تنطبق عليهم الشروط، مؤكدة أن عددهم نحو 800 شخص، بينهم فلسطينيون حصلوا على الجنسية بالغش والتزوير فى الأوراق الرسمية.

وقالت المصادر إن جميعهم حصلوا عليها فى عهد مرسى، من بينهم القيادى فى حركة «حماس»، محمود الزهار، مؤكدة أن جهاز الأمن الوطنى يفحص مدى علاقة بعضهم بكيانات إرهابية، أو جماعات تكفيرية ارتكبت أى أعمال عدائية ضد مصر فى الفترة الأخيرة. وأضافت المصادر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى طلب تقريراً مفصلاً حول ما يتردد عن منح الجنسية لأعداد كبيرة من الفلسطينيين، تصل إلى نحو 13 ألف شخص منذ ثورة 25 يناير، ووجه بتحديد ما إذا كان من بينهم أعضاء فى أى جماعات تكفيرية، مثل السلفية الجهادية، أو مجلس شورى المجاهدين، أو أنصار بيت المقدس، وغيرها، من عدمه.

فى سياق متصل، واصلت وزارة الداخلية مراجعة جميع تراخيص السلاح التى صدرت فى عهد مرسى، وحصل عليها عدد من قيادات جماعة الإخوان المحبوسين حالياً على ذمة قضايا جنائية، وأعضاء بحزب الحرية والعدالة، التابع للجماعة، وقالت المصادر إن الوزارة بدأت إلغاء هذه التراخيص.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إلغاء تجنيس 800 أغلبهم فلسطينيون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4477

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام