آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › طالبات بالبحيرة يتهمن مدرسًا بالتحرش الجنسى بهن داخل "الكانتين"

صورة الخبر: طالبات بالبحيرة يتهمن مدرسًا بالتحرش الجنسى بهن داخل "الكانتين"
طالبات بالبحيرة يتهمن مدرسًا بالتحرش الجنسى بهن داخل "الكانتين"

شهدت مدرسة معاذ بن جبل الثانوية للبنات بمدينة دمنهور، حالة قلق بعد اتهام عدد من الطالبات لأحد المدرسين ويدعى" ا.م" بالتحرش الجنسى بهن داخل "كانتين" المدرسة، مؤكدين أنهن تقدمن بشكاوى عديدة لإدارة المدرسة دون جدوى.

وتصاعد الأمر بعد نشر فيديوهات لاعترافات الطالبات بالتفاصيل الكاملة لذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة، فيما قامت إدارة المدرسة باتهام مدرسة للتربية الموسيقية وتدعى "هبة .ا" بتحريض الطالبات على هذا العمل لخلافات وظيفية سابقة، وتقدمت ببلاغ ضدها لاتهامها بتشويه سمعة طالبات المدرسة ومعلميها، وإثر ذلك تم استدعاء المعلمة عن طريق الشرطة مما أدى لإصابتها بانهيار عصبى حاد، وتم نقلها إلى مستشفى دمنهور العام فى حالة صحية سيئة.

من جانبها، نفت هبة الخولى مشرفة الموسيقى تلك الاتهامات جملة وتفصيلا وأوضحت فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك محاولات مستميتة لإغلاق هذا الملف والتعتيم عليه بأى صورة .

وتابعت: "إنه من غير المنطقى أن يتم إجبار طالبات فى المرحلة الثانوية على الاعتراف بوقائع مخجلة وتشويه سمعتهن بأنفسهن، مشيرة إلى أنها قابلت وزير التربية والتعليم لكشف جميع الوقائع والمخالفات بالمدرسة.

فيما أكد الدكتور" إبراهيم التداوى " وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة تشكيل لجنة قانونية موسعة للتحقيق فى هذا الأمر، بجانب إرسال وزارة التربية والتعليم للجنة أخرى لمعرفة ملابسات الواقعة بكل شفافية ووضوح .

وأوضح التداوى أنه لا يوجد تستر على فساد أحد مهما كان، مشيرا إلى أنه فور انتهاء التحقيقات سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

وفى سياق متصل، أعلن عدد من المنظمات الحقوقية والنسوية تضامنهم الكامل مع الطالبات ومشرفة الموسيقى، ونددت حركه" أنثى" لدعم قضايا المرأة بالبحيرة " بهذه الواقعة المشينة، وطالبت بفتح تحقيق محايد فى وقائع التحرش المنسوبة للمدرس.
كما أدان "اتحاد النساء التقدمى" التابع لحزب التجمع محاولات إدارة المدرسة التعتيم على وقائع التحرش، مؤكدا فى بيان صادر عن الاتحاد تضامنه الكامل مع مشرفة الموسيقى، التى لم تقبل الصمت أمام تجاوزات صارخة فى حق بنات فى عمر الزهور، وطالب اتحاد النساء جميع مؤسسات المجتمع بدعم موقفها أمام محاولات إدارة المدرسة لتشويهها وإضعافها.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طالبات بالبحيرة يتهمن مدرسًا بالتحرش الجنسى بهن داخل "الكانتين"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4097

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام