آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم": تصنيع 600 ألف "تختة" خلال عام

صورة الخبر: "التعليم": تصنيع 600 ألف "تختة" خلال عام
"التعليم": تصنيع 600 ألف "تختة" خلال عام

قال الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، إنه تم تأسيس شركة "إدارة مرافق المدارس"، والتى تستهدف توفير العمالة (الخدمات المعاونة) والعمالة الفنية المتخصصة والأمن والحراسات للمدارس.

وطالب مدير الصندوق، حسب بيان للوزارة اليوم، مديرى الإدارات التعليمية بتحديد احتياجاتهم بدقة من التخت، مشيرا إلى أنه سوف يتم تصنيع 600 ألف تختة هذا العام، كما طالبهم بسرعة إرسال احتياجاتهم من السيارات والأوتوبيسات خاصة فى المناطق البعيدة.

من جانبها أكدت الدكتورة حنان جودة مساعد الوزير للتطوير والجودة، خلال اجتماع الدكتور محمود أبو النصر مساء اليوم بمديرى الإدارات التعليمية وبحضور قيادات الوزارة.أن مشروع المدرسة الداعمة يهدف إلى تفعيل منظومة الجودة فى المدارس، لافتة إلى أن الغرض منه هو اعتماد مدارس مصر كلها تدريجيا لتدخل فى منظومة الجودة.

وأضافت مساعد الوزير أنه تم وضع معايير جديدة للجودة ترتبط بأداء المعلم والمقرر الدراسى والمواصفات التربوية المتواجدة فى كل مدرسة، وأوضحت أن هذه المدرسة الداعمة تقوم بدورها بدعم 10 مدارس من المدارس الواقعة فى محيطها، حتى تعدها للحصول على الاعتماد، وتعمل على تطوير العملية التعليمية بها.

وأشارت مساعد الوزير إلى أنه يتم اختيار مدرسة داعمة بكل إدارة تعليمية من المدارس الحاصلة على اعتماد هيئة ضمان الجودة، ونقدم لها كل الدعم المادى والفنى والإدارى من جانب الوزارة والهيئة القومية للجودة ومنظمات المجتمع المدنى، حتى تصبح مدرسة نموذجية، لافتة إلى أن هذه المدرسة تتلقى تدريبات كبيرة.

ومن جانبه أكد المهندس محمد فهمى مدير هيئة الأبنية التعليمية، أن الهيئة بصدد الإعداد لاستغلال جميع الفراغات الموجودة بالمدارس، والتى يمكن استغلالها لإقامة فصول، وتقليل الكثافة الطلابية فى المناطق ذات الكثافة المرتفعة.

وطالب فهمى مديرى الإدارات التعليمية بملء نموذج يوضح فيه أعداد المدارس بإداراتهم، والفراغات التى يمكن استغلالها بكل منها.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم": تصنيع 600 ألف "تختة" خلال عام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23813

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام