آخر الأخبارالصحة والجمال › الجريب فروت يمنع حصوات الكلى ويرطب البشرة ويقى من السرطان

صورة الخبر: الجريب فروت
الجريب فروت

كشف الموقع الأمريكى العالمى الخاص بفوائد الأغذية "هيلث"، نتائج جديدة ومثيرة حول فوائد تناول الجريب فروت، حيث أفاد أن الجريب فروت يمكنه منع حصوات الكلى، والحفاظ على البشرة رطبة، كما يمكنه الوقاية من السرطان.

وذكر التقرير أن الجريب فروت يساعد فى الوقاية والتخلص من حصوات الكلى، وهو اختيار ممتاز لأنه يحتوى على بعض المركبات، مثل “d-limonene”، والتى تسهم فى ذلك، وكما يقلل استهلاك عصير الجريب فروت كل يوم من مستوى الأس الهيدروجينى الخاص "PH" بالبول، وبالتالى الحد من خطر تطوير حصوات الكلى.

وأوضح الباحثون خلال دراسة سابقة، أن الجريب فروت يحتوى على كمية عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين A، الذى لا يساعد فى ترطيب البشرة فقط، لكن يساعد أيضاً فى منع الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية وجفاف وتلف الجلد، إلخ.

وأشار الباحثون إلى أن الجريب فروت يحتوى على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، والمواد الكيميائية النباتية التى تساعد فى منع نمو الأورام السرطانية، حيث يحتوى على مركب يسمى "نارينجنين"، والذى لديه فعالية فى الحماية ضد سرطان البروستاتا عن طريق إصلاح تلف الحمض النووى.

وأضاف الباحثون أن مادة الليمونين الموجودة فى الجريب فروت تحمى ضد سرطان الجلد والرئة والفم والمعدة، كما أنه فعال ضد سرطان الثدى.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجريب فروت يمنع حصوات الكلى ويرطب البشرة ويقى من السرطان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88444

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام