آخر الأخباراخبار العالم اليوم › بالفيديو.. أختام تركية على جوازات سفر مقاتلين من "داعش"

صورة الخبر: بالفيديو.. أختام تركية على جوازات سفر مقاتلين من "داعش"
بالفيديو.. أختام تركية على جوازات سفر مقاتلين من "داعش"

حصل مراسل "سكاي نيوز" على الحدود السورية التركية ستيوارت رامسي، على جوازات سفر لمسلحين أجانب يقاتلون في صفوف "تنظيم الدولة"، تحمل أختاما مغادرة من الحدود التركية باتجاه سوريا.

وتعود جوازات السفر، التي حصل عليها المراسل من قوات الحماية الكردية في قرية رأس العين قرب كوباني، إلى دول عدة، بالإضافة إلى بطاقات إثبات شخصية لهؤلاء المقاتلين.

وتكشف هذه الوثائق، عن تورط الحكومة التركية في تسهيل مرور المقاتلين الأجانب عبر حدودها إلى سوريا، والذين ينضمون في نهاية المطاف إلى "تنظيم الدولة".

وما زالت تركيا "مترددة" في الانضمام للتحالف الدولي الذي تشكل مؤخرا لمجابهة "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق، رغم محاولات دول غربية عدة إقناعها بضرورة المشاركة.

كما تخشى أنقرة من تزويد التحالف للمقاتلين الأكراد في كوباني السورية بأسلحة لمواجهة مقاتلي "تنظيم الدولة"، لارتباطهم بحزب العمال الكردساتي، الذي تصنفه أنقرة على أنه "إرهابي".

وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، رفضه السماح بمرور أسلحة أو ذخائر من أراضيه إلى المحاصرين في الجانب الآخر من الحدود في كوباني.

إلا أن وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، أعلن اليوم الاثنين، أن بلاده تسهل نقل مقاتلي البشمركة الأكراد العراقيين، إلى مدينة كوباني السورية للدفاع لمحاربة مسلحي "تنظيم الدولة".

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. أختام تركية على جوازات سفر مقاتلين من "داعش"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77483

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام