آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › بعد انتكاسة 8 جلسات.. مليار جنيه تمنح البورصة اللون الأخضر

صورة الخبر: البورصة المصرية
البورصة المصرية

تمكنت البورصة المصرية بنهاية جلسة تعاملات اليوم الاثنين من تحقيق أول ارتفاع مسجل منذ 8 جلسات متتالية لتربح 1.1 مليار جنيه مدعومة بمشتريات المستثمرين المصريين والأجانب.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق "EGX30" الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة في السوق بنسبة طفيفة بلغت 0.13% ليغلق عند مستوى 8534.89 نقطة وارتفع أيضا مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة "EGX70" بنسبة 1.32% ليغلق عند مستوى 575.95 نقطة ثم مؤشر "EGX100" الأوسع انتشارا بنسبة مكاسب بلغت 1.01% ليغلق عند مستوى 1052.49 نقطة.

وسجل رأس المال السوقي الإجمالي للأسهم المقيدة في السوق عند 485,706 مليار جنيه مقابل 484,572 مليار جنيه في نهاية الجلسة السابقة وسجلت قيم التداولات نحو 736 مليون جنيه.

ومالت تعاملات المستثمرين المصريين والأجانب نحو الشراء حيث بلغ صافي مشترياتهم 10.809 مليون جنيه و 3.957 مليون جنيه على التوالي فيما مالت تعاملات المستثمرين العرب نحو البيع حيث بلغ صافي مبيعاتهم 14.766 مليون جنيه.

واستحوذ المستثمرين الأفراد على نسبة 50.51% من إجمالي تداولات اليوم فيما كانت النسبة الباقية من نصيب المؤسسات بنسبة 49.48% ومالت تعاملات المؤسسات نحو البيع مقابل حركة شرائية سيطرت على تعاملات الأفراد.

وكان نادي عزام المحلل المالي توقع أن تشهد البورصة المصرية الارتفاع خلال جلسة اليوم الاثنين مع انتهاء عملية الهبوط العنيف الذي تعرض له المؤشر الرئيسي للسوق "EGX30" والذي خسر ما يقرب من 1300 نقطة خلال جلسات التداول السابقة.

وتوقع أن يستهدف المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة في السوق الوصول إلى مستوى 9 ألاف نقطة على نهاية الأسبوع.
ونصح نادي عزام المستثمرين بمعاودة الشراء خصوصا بعد تدني أسعار معظم الأسهم إلى مستويات تاريخية أصبحت معها مغرية للشراء، متوقعا أن تقود عملية الصعود أسهم قطاع العقارات والإسكان والغزل والنسيج.

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية سجلت خسائر إجمالي خلال جلسات التداول الثمانية الماضية بلغت 44.4 مليار جنيه متأثرة موجة تراجعات طالت جميع أسواق الأسهم العالمية والعربية وسط مخاوف من تراجع في أداء الاقتصاد العالمي فضلا عن الاضطرابات التي شهدتها بعض الجامعات المصرية.

المصدر: cairoportal

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد انتكاسة 8 جلسات.. مليار جنيه تمنح البورصة اللون الأخضر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70374

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام