آخر الأخباراخبار مصر › فيديو.. الداخلية: العريش كانت محتلة فى عهد مرسى

صورة الخبر: اللواء هانى عبداللطيف
اللواء هانى عبداللطيف

أكد اللواء هانى عبداللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن مصر من أكبر الدول الناجحة التى لها تجارب وخبرات فى مجال مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن مصر تواجه الإرهاب وفقاً للقانون وليس وفقاً للمسميات.

أوضح أنه خلال فترة حكم المعزول محمد مرسى هناك 5000 عنصر إرهابى احتلوا 100 كيلو من العريش حتى الحدود مع غزة، وكانت مركزاً للإرهاب وهم من تورطوا فى مذبحتي رفح الاولى والثانية وخطف الجنود، بينما الجيش الإسرائيلى لم يهدد ولم تفجر خطوط الغاز خلال حكم الإخوان".

ألمح المتحدث إلى أنه بعد 30 يونيو انضم العشرات من المصريين لصفوف "داعش"، مؤكدا أنه يتم التعامل معهم وفقا للقانون وهناك متابعات امنية مع الدول العربية.

وعن قضية الضابط المصرى احمد الدورى، الذى قتل فى إحدى عمليات داعش، أكد المتحدث أنه فصل 2005 وانتهت علاقته بالشرطة، وانحرف فكرياً وخالف قانون الشرطة، مؤكدا أن هناك شباباً يجند بقطر.

أضاف المتحدث، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "فنجان قهوة" على فضائية "القاهرة والناس"، اليوم الاثنين، أن مواجهة الإرهاب وفقا للمسميات سذاجة، فما يطلق عليهم "داعش، وجيش حر، وأنصار بيت المقدس، كتائب الفرقان، وأجناد مصر" كلها مصدرها الإخوان.

أشار إلى أن تحرك المجتمع الدولى فى مواجهة "داعش" تأخر كثيرا، على رغم التحذيرات المصرية منذ أكثر من 15 شهراً مما قد يصعب المهمة، مؤكدا أنه ثبت يقينا أن المجتمع الدولى كانت له رؤية خاطئة فيما يتعلق بتلك الحركات مما تسبب فى نشاط إرهابى أصبح يهدد العالم كله.

وقال: "بريطانيا اليوم تبحث عن الإخوان بعد أن كانت تحتضن هذا التنظيم، فهناك تطور فى التحرك الدولى ضد الإرهاب بشكل عام، فالإرهاب فرض هذا وأحسوا بالخطورة وأدركوا أن الإخوان هم مصدر الإرهاب".
وتابع قائلا: "القضاء على الإرهاب يتطلب إرادة حقيقية وليس مواجهة أمنية فقط، ويجب مواجهة شاملة، فهناك اقتصاد وإعلام يدعم الإرهاب، وهناك أيضا صحف تدعم مصر وثورتها".

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو.. الداخلية: العريش كانت محتلة فى عهد مرسى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27507

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام