آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "تعليم السويس" يحيل حادث تعدى ولى أمر على المدرسين إلى التحقيق

صورة الخبر: "تعليم السويس" يحيل حادث تعدى ولى أمر على المدرسين إلى التحقيق
"تعليم السويس" يحيل حادث تعدى ولى أمر على المدرسين إلى التحقيق

قال أيمن سمير، مدير الإعلام بمديرية التربية والتعليم بالسويس، إن وكيل وزارة التربية والتعليم عبد الحافظ وحيد، قرر إحالة واقعة تعدى أحد أولياء الأمور داخل مدرسة ابتدائية تابعة لإدارة الجناين التعليمية، على مدير ومعلمى المدرسة إلى الشئون القانونية للتحقيق.

وأكد "سمير"، فى بيان صحفى، أن أحد أولياء أمور مدرسة ابتدائية تابعة لإدارة الجناين التعليمية تعدى منذ يومين على مدير ومعلمى المدرسة ثم حاول غلق بوابة المدرسة مهدداً باحتجاز كل من فيها، وعدم السماح لهم بالخروج بدعوى أن أولاده لا يتعلمون وأن مستواهم الدراسى ينخفض عاماً بعد عام. وأشار إلى أن الواقعة حدثت فى وجود محمد إبراهيم مدير إدارة الجناين التعليمية داخل المدرسة.

ضمن جولة متابعته اليومية لسير الدراسة بمدارس الإدارة، والذى حاول تهدئة ولى الأمر إلا أن تماديه فى شتم وسب المعلمين بلغة غير أخلاقية، ومحاولته غلق بوابة المدرسة لاحتجاز من فيها، كان وراء طرده منها من قبل محمد إبراهيم الذى دعا مجلس أمنائها ـ رداً على الاعتداء السافر من جانب ولى الأمر ـ إلى انعقاد عاجل لبحث سبل الرد عليه، لأنه لم يراع هيبة المدرسة.

وأضاف، أن مدير إدارة الجناين التعليمية أعطى تعليمات لإدارة المدرسة وكل مدارس الإدارة بالاتصال بالشرطة فوراً إذا خرج أسلوب أى ولى أمر عن حدود الأدب، مشيراً إلى ضرورة وجود مساحة من الاحترام المتبادل بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور

لافتاً إلى أن التعاون المشترك بين المدرسة وولى الأمر حجر الزاوية لنجاح العملية التعليمية. وتابع "سمير"، أن ولى الأمر عقب طرده من المدرسة قدم شكوى إلى عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، الذى أصدر قراره بإحالتها إلى الشئون القانونية للتحقيق. يذكر أن ولى الأمر ذكر فى شكواه أن أولاده الثلاثة من المتفوقين، وأنهم فى قائمة الناجحين دائماً، ولم يحدث أن رسب أحدهم فى أى مادة من المواد الدراسية، وهو ما اعتبره "عبد الحافظ" تناقضًا فى موقفه.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "تعليم السويس" يحيل حادث تعدى ولى أمر على المدرسين إلى التحقيق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61944

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام