آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم: آلية جديدة لاستعلام أولياء الأمور عن غياب أبنائهم إلكترونيا.. وقوافل تعليمية تجوب بالمحافظات

صورة الخبر: التعليم: آلية جديدة لاستعلام أولياء الأمور عن غياب أبنائهم إلكترونيا.. وقوافل تعليمية تجوب بالمحافظات
التعليم: آلية جديدة لاستعلام أولياء الأمور عن غياب أبنائهم إلكترونيا.. وقوافل تعليمية تجوب بالمحافظات

أصدر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، قرارًا وزاريًا بإنشاء مدرسة أم المؤمنين الثانوية الفنية للبنات بتزمنت التابعة لإدارة بنى سويف التعليمية بنظام السنوات الثلاث، اعتبارًا من العام الدراسي 2014/2015.

ونص القرار على أن تضم المدرسة التخصصات الآتية: التركيبات والمعدات الكهربية، والتبريد وتكييف الهواء، والزخرفة والإعلان والتنسيق، والملابس الجاهزة.

كما أصدر الوزير قرارًا آخر بإنشاء مدرسة الشهيد ملازم محمد ياسر حسنى الثانوية الصناعية بنات نظام السنوات الثلاث،تتبع إدارة قليوب التعليمية بمحافظة القليوبية، وذلك اعتبارا من العام الدراسى 2014/2015.

ونص القرار على أن تقبل الطالبات بهذه المدرسة وفقا لشروط القبول بالمدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث، وأن تمنح الطلبات الناجحات فى نهاية الصف الثالث شهادة دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث، ويحدد فيها اسم المجال أو التخصص.

في سياق آخر أكد محمد سعد - المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قررت (لأول مرة)، إتاحة خدمة جديدة لمدارس المرحلة الثانوية للتسجيل الإلكتروني لغياب الطلبة والمعلمين، تمهيدًا لتمكين أولياء الأمور لمتابعة غياب أبنائهم، وحتى تتابع الوزارة وتسيطر على نسب الغياب المرتفعة بين طلاب الثانوية العامة.

وأوضح "سعد" أنه سيمكن لولى الأمر عن طريق الرقم القومي للطالب الاستعلام عن غياب نجله، وذلك من خلال تطبيق إلكتروني تم إعداده بمعرفة فريق نظم المعلومات بالإدارة العامة للمعلومات والحاسب الآلي بالوزارة متاح من خلال بوابة الخدمات الالكترونية (services.moe.gov.eg) لبوابة وزارة التربية والتعليم على أن يبدأ التسجيل بداية من يوم الأحد الموافق 12/10/2014.

وقال إن ذلك يأتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بضرورة متابعة حضور وغياب الطلبة والمعلمين بالمدارس الثانوية العامة، وتفعيلًا لدور تكنولوجيا المعلومات وتقديم خدمات تعليمية تتسم بالدقة والسرعة.
وأوضح سعد: ان من سيتعدى سب الغياب المسموح بها ستعاقبه بالقانون، وقال: لن نسمح بمهزلة غياب طلاب الثانوية العامة عن مدارسهم طوال العام الدراسي مرة اخرى.

فيما واصلت القوافل التعليمية عملها في المحافظات، حيث شهدت محافظات أسيوط، وقنا، والأقصر، وأسوان فعاليات المشروع القومي لتدريب وتأهيل الموجهين العموم، ورؤساء الأقسام، والمدرسين، على أساليب التدريس الحديثة وتبادل الخبرات بين الجميع من كافة الإدارات التعليمية، وكافة التخصصات، بقاعات الأكاديمية المهنية بفروع هذه المحافظات.

وتم مناقشة المعلمين في التطورات الأخيرة التى استجدت فى المناهج، وتدريب المعلمين على أفضل الطرق والاستراتيجيات التى تتناسب مع مادتهم، كما تم مناقشة المعلمين على كيفية تطوير المناهج الدراسية، وكيفية توظيف الوسائل التعليمية فى خدمة المادة الدراسة.

وتم تدريب معلمى اللغة العربية للمرحلة الابتدائية على أهم الطرق والاستراتيجيات التى يكون للطالب دور فعال فيها داخل الفصل الدراسي، كما تناول التدريب التغيرات التي طرأت على منهج معلمى اللغة العربية.

قام المدربون بتقسيم معلمى المرحلة الإعدادية والثانوية إلى مجموعات وورش عمل حسب التخصصات وتم مناقشة الموضوعات المشار إليها.

على صعيد آخر تستعد وزارة التربية والتعليم لإقامة مجموعة من الاحتفالات الخاصة بانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك في إطار خطة الوزارة للاحتفال بالأعياد القومية.

حيث صرح "هاني كمال" المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، سوف يشهد حفلاً غنائياً يقوم فيه طلاب المدارس بعزف وغناء مجموعة من الأغانى الوطنية، التى شكلت وجدان الشعب المصرى، ودعمت روح الانتماء والحب للوطن.

وأوضح "كمال" أن هذه الاحتفالية سوف تُقدم فور الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، بحضور وزير التربية والتعليم وقيادات الوزارة، مشيراً إلى أن موعد الحفل سوف يتحدد بعد العيد.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم سوف تعقد ندوة بعنوان "صور من حياة الأبطال" برعاية وحضور الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، واللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية، والقيادات التعليمية والشعبية والمحلية بالمحافظة.

وستستضيف هذه الندوة أبطال عملية تدمير ميناء إيلات الإسرائيلى ، وذلك من أجل تقديم النموذج والمثل للأجيال الجديدة، بما ينمي بداخلهم روح الفداء من أجل الوطن ، وسوف يتم عقد هذه الندوة فى المنتصف من شهر أكتوبر بمحافظة الإسكندرية وستعلن الوزارة عن موعدها المحدد لاحقاً.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم: آلية جديدة لاستعلام أولياء الأمور عن غياب أبنائهم إلكترونيا.. وقوافل تعليمية تجوب بالمحافظات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93038

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام