آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. خطاب السيسي من جامعة القاهرة (نص كامل)

صورة الخبر: خطاب السيسي من جامعة القاهرة
خطاب السيسي من جامعة القاهرة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتطلع لعمل منظومة تعليمية متكاملة تسهم في إطلاق طاقات الإبداع لدى الطلاب وتحقيق التكامل بين فروع التعليم المختلفة، مشددًا على أن الشباب هم الثروة الحقيقية للبلاد وعليهم تقع آمال العبور للمستقبل.

وأضاف السيسي، خلال احتفالية تكريم أوائل طلاب الجامعات المصرية، بجامعة القاهرة، مساء الأحد: «نحن نتحرك في مشروعات كبيرة من بينها مشروع القناة الجديدة بهدف تحقيق التقدم الذي ننشده لبلادنا، وحتى نكون جاهزين لبكرة».

وتابع: «الدولة لم تستطع على مدار العقود الماضية توفير قنوات اتصال مع الشباب، وأغفلت حقهم في التأهيل والإعداد لقيادة الوطن».

وجدد الرئيس التأكيد على أهمية دور الإعلام، في تشكيل وعي المواطن، لمواجهة ثورة المعلومات، وقال: "لا بد من تطوير دور الإعلام يما يعكس قيمة الدولة من خلال نشر قيم الموضوعية والمهنية والقيم التي تتسق مع مصالح وأولويات العمل الوطني".

وتابع: «عايز يبقى فيه مدرسة مصرية في الإعلام تتسم بالموضوعية والصدق والقيم الأصيلة، وأن يكون الشعب المصري من أوعى الشعوب، لحقيقة الأمور، مضيفًا: «وهذا لن يحدث إلا بتحرك الإعلام، الذي يقع عليه دور كبير في صياغة المستقبل».

واختتم الرئيس كلمته بهتاف «تحيا مصر» وسط تصفيق الحضور الذين رفعوا أعلام مصر في قاعة الاحتفالات بجامعة القاهرة.

كانت وقائع الاحتفال بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة السيد وزير التعليم العالي، الذي قدم في نهايتها للسيد الرئيس المصحف الشريف كهدية تذكارية.
وأعقب ذلك كلمة السيد وزير الشباب والرياضة، التي تلاها عرض فيلم تسجيلي عن المكرمين من أوائل خريجي الجامعات المصرية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس مَنَحَ أوائل خريجي الجامعات المصرية للعام الجامعي 2013/2014 نوط الامتياز من الطبقة الثانية.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. خطاب السيسي من جامعة القاهرة (نص كامل)

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42717

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام