آخر الأخباراخبار المسلمين › السعودية تعلن عن إجراءات أمنية وصحية صارمة خلال موسم الحج

صورة الخبر: السعودية تعلن عن إجراءات أمنية وصحية صارمة خلال موسم الحج
السعودية تعلن عن إجراءات أمنية وصحية صارمة خلال موسم الحج

أعلنت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية، أن عدد الحجاج الذين سيؤدون فريضة الحج هذه السنة يتجاوز 3 مليون ، وأكدت أنها اتخذت إجراءات أمنية وصحية مشددة وشاملة.

وأوضحت المصلحة، أن عدد حجاج الداخل يعادل نحو مليون وأربع مئة ألف أغلبهم من الأجانب العاملين في المملكة. أما بقية الحجاج فهم من الدول العربية والإسلامية وكذلك من الدول الأجنبية التي فيها مواطنون يعتنقون الإسلام، من بينهم روسيا الاتحادية، حيث تبلغ الحصة المخصصة لمسلميها 16.4 ألف حاج من بينهم 150 حاجا من شبه جزيرة القرم التي انضمت الى روسيا في مارس/آذار الماضي.

كما أوصت وزارة الصحة القادمين من كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة ونقص المناعة والأورام الخبيثة والنساء الحوامل والأطفال بتأجيل أداء مناسك الحج والعمرة هذه السنة، حفاظا على سلامتهم الشخصية.

كذلك أنشأت وزارة الصحة محاجر صحية لعزل المصابين بأمراض معدية، وأعدت 25 مستشفى لخدمة الحجاج، موزعة على مناطق مختلفة، ومراكز صحية للطوارئ على جسر الجمرات، وغير ذلك من الإجراءات الكفيلة بتقديم الخدمات الطبية اللازمة لجميع الحجاج.

كما اشترطت وزارة الصحة في المملكة، على كافة الراغبين بأداء مناسك الحج هذه السنة، ضرورة التلقيح ضد الحمى المخية الشوكية، ولقاح الانفلونزا الموسمية. إلا أنها ركزت على حمى "ايبولا" وكورونا والحمى الصفراء، مشيرة الى ضرورة تقديم شهادة تطعيم ضد هذه الأمراض مطابقة للوائح الدولية قبل القدوم إلى المملكة.

صورة الخبر: السعودية تعلن عن إجراءات أمنية وصحية صارمة خلال موسم الحج

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية تعلن عن إجراءات أمنية وصحية صارمة خلال موسم الحج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57835

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام