آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "الأعلى للجامعات" يؤكد ضرورة الانتهاء من التحويلات قبل بداية الدراسة

صورة الخبر: "الأعلى للجامعات" يؤكد ضرورة الانتهاء من التحويلات قبل بداية الدراسة
"الأعلى للجامعات" يؤكد ضرورة الانتهاء من التحويلات قبل بداية الدراسة

أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى على أهمية انضباط العملية التعليمية فى مختلف الجامعات منذ اليوم الأول للدراسة، وأضاف أنه لن يسمح لأحد بتعطيل العملية التعليمية بمختلف الجامعات، وأننا نتطلع لعام جامعى جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية، وأوضح أننا لن نسمح بأى أعمال للعنف داخل الجامعات وكل فرد يقوم بأعمال العنف سوف تطبق عليه القواعد القانونية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذى عقد اليوم الأحد، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى وبحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وذلك بمقر جامعة أسيوط حيث واصل المجلس بحث استعدادات الجامعات لبدء العام الجامعى الجديد يوم 11 أكتوبر القادم.

وأكد المجلس على ضرورة الانتهاء من التحويلات بين الكليات، وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية، مع توفير كافة وسائل التأمين اللازمة للجامعات قبل بداية العام الجامعى.

وطالب الوزير الجامعات بسرعة التعاقد مع شركات الأمن لتأمين البوابات وتنظيم دخول الطلاب إلى الجامعات والمدن الجامعية من خلال البطاقات الممغنطة. كما طالب بتفعيل دور هيئات التدريس فى نشر الوعى لدى الطلاب بشأن حماية جامعاتهم ومنشآتها، لأنها منشآت عامة تساهم فى تعليم الأجيال القادمة.

أوصى المجلس بتفعيل نص المادتين 155 و156 من قانون تنظيم الجامعات فيما يتعلق بالمدرسين المساعدين والمعيدين الذين لم ينتهوا من إعداد رسائل الدكتوراه والماجستير الخاصة بهم مع إعطائهم فترة انتقالية للانتهاء من رسائلهم.

ومن ناحية أخرى تفقد الدكتور السيد عبد الخالق يرافقه اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط مستشفيات جامعة أسيوط، للوقوف على مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين والتعرف على الاحتياجات المطلوبة بها، حيث استمع الوزير إلى عرض من د. أحمد مخلوف عميد كلية الطب بالجامعة حول المستشفيات الجامعية والتى بلغ عددها 7 مستشفيات فى تخصصات الكبد والقلب والجراحة والطوارئ والأمراض العصبية والأطفال، بالإضافة إلى مستشفى الإصابات والعيون تحت الإنشاء، وتضم هذه المستشفيات 22 قسم بطاقة استيعابية 3880 سريرا بنسبة إشغال 104%- 400% وتخدم منطقة الصعيد بالكامل.

وأشاد الوزير بالمستوى المتميز للمستشفيات الجامعية بأسيوط وتقديم كل سبل الدعم لتقديم منظومة علاجية متميزة لمواطنى الصعيد، كما عقد الوزير مؤتمراً صحفيا أكد خلاله على أن عودة الحرس الجامعى لا يزال مطروحا أمام القضاء، مشيراً إلى أنه يراهن على وعى الطلاب فى الحفاظ على المنشآت الجامعية.
وأعلن الوزير أنه تمت الموافقة على إنشاء جامعة أهلية بأسيوط طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، وجارى اتخاذ باقى الإجراءات التنفيذية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الأعلى للجامعات" يؤكد ضرورة الانتهاء من التحويلات قبل بداية الدراسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57272

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام