آخر الأخباراخبار مصر › ننشر تفاصيل خطة "تأمين المدارس"

صورة الخبر: وزارة التربية و التعليم
وزارة التربية و التعليم

كشف أحمد خضر رئيس الإدارة العامة للأمن بوزارة التعليم، تفاصيل خطة تأمين المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد غدًا السبت.

وأكد خضر في تصريحات خاصة، اليوم الجمعة، أن المديريات التعليمية انتهت من توقيع بروتوكولات تعاون مع مديريات الأمن بالمحافظات المختلفة، لتأمين المدارس من الخارج، لافتا إلى أن البروتوكول الموقع بين التربية والتعليم والداخلية يشمل تشديد الرقابة الأمنية على المدارس، وبخاصة في مناطق التجمعات المدرسية التي تضم أكثر من ٣ مدارس في مربع جغرافى ضيق، إضافة لتأمين خطوط سير الأتوبيسات المدرسية قبل دخولها وخروجها من المدرسة، مع تفتيشها جيدا لحين عودتها بالتلاميذ من المدرسة إلى منازلهم، وذلك للتأكد من خلوها من أي أجسام غريبة أو مفرقعات.

وأوضح أن وزارة الداخلية ستوفر أفراد أمن مدربين على الحماية المدنية، وآخرين لكشف المفرقعات، سيتواجدون بالقرب من المدارس، في انتظار التحرك لحظة ورود أي بلاغ.

وأضاف أن العام الدراسي الجديد سيشمل منذ بدء الدراسة، تكثيفا لتواجد الدوريات الأمنية المتحركة أمام المدارس، مع تشديد المتابعة الأمنية من قبل رجال المباحث وشرطة المرور، إضافة إلى تأمين مقرات الإدارات التعليمية والمديريات، مع التنبيه على المدارس لتنظيم خروج الطلاب على فترات من أبواب متعددة.

وأشار رئيس الإدارة العامة للأمن بوزارة التعليم، إلى أنه أرسل منشورين برقمي 17 و18 إلى المديريات التعليمية، للتنبيه على اتباع مجموعة من الإجراءات للوقاية، وتوعية الطلاب بعدم العبث بالأجسام الغريبة، مع ضرورة إبلاغ مسئول الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة، بالإضافة إلى عدم غمر أي جسم غريب بالماء مع إخلاء المكان الموجود به، وقطع وصلات المياه والكهرباء والغاز مع الابتعاد عن الجسم الغريب، حال اكتشافه مسافة تراوح بين 150 إلى 200 متر لتجنب الإصابة.

وأيضًا اتخاذ الإجراءات الأمنية الإدارية والفنية، عن طريق خطة أمنية تكفل منع اختراق الحاجز الأمني للمنشأة التعليمية، بالتعاون مع أجهزة الأمن بالمحافظة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر تفاصيل خطة "تأمين المدارس"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18211

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام