آخر الأخباراخبار مصر › بالصور.. سر "البدلة الزرقا" للرئيس السيسي

صورة الخبر: السيسى فى أكثر من موقف يرتدي بدلة زرقاء وكرافتة زرقا
السيسى فى أكثر من موقف يرتدي بدلة زرقاء وكرافتة زرقا

مابين البدلة الكحلي واللون الأزرق والكرافتة السماوي، يفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يظهر بكامل أناقته وشياكته، مرتديا "البدلة الايطالي" الزرقاء، وينجذب العديد من محبى السيسى من ارتداء زيه المدنى ذو اللون الازرق متسائلين عن سر تفضيله هذا اللون عن أى لون آخر بعد تركه الزي العسكري وتوليه رئاسة الجمهورية.

ومن هنا نكشف سر ارتداء السيسي للبدلة الزرقاء وعدد مرات ظهوره بها..

ويِعّرف موقع "ويكبيديا" الشهير اللون الأزرق فى الثقافة الانسانية، على أن هناك أقوال متضاربة عنه، فإنه لدى البعض يتم تحاشي ذو العينين الزرقاوين، ويستخدم الفيروزي منه كتعويذة من الحسد..بينما تمكن علماء نفس مختصون من تحديد العلاقة بين اللون المفضل لدى الشخص الذي يعكس شخصيته ويفصح عن ميوله وصفاته ومزاجه والروح المسيطرة عليه وبين حالته الصحية.."بوابة الوفد" تكشف أسرار ارتداء السيسي للبدلة الزرقاء وعدد مرات ظهوره بها.

خلال فترة الـ 100 يوم الماضية من تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر، ظهر عليه جليا أنه يعشق اللون الأزرق ويميل فى بعض الأحيان إلى الكحلي مع ارتدائه لفترات طويلة كرافتة زرقاء.

وكشف خبراء نفسيون، عن أن الألوان المحيطة بالإنسان تؤثر بصورة مباشرةعلى نفسيته، وسرعان ما يتحول هذا التأثير إلى عضوي يجعل الجسم قابلا للإصابة، ببعض الأمراض التي تُعرف بأمراض النفس جسديّة أي الأمراض المتسللة إلى الجسد من باب النفس.

ولاحظ الباحثون أن سر عشق السيسي لللون الازرق يعود إلى أن الأشخاص الذين يفضلونه يتمتعون بشخصية جادة حساسة محافظة تراعي ضميرها في المقام الأول، خصوصا وأن هذا اللون يعتبر رمزا للمعاني المطلقة، ولذلك فهو يشير إلى الحب للحياة وللمساحات الشاسعة واسترجاع الحيوية المفقودة.

ويفسر الباحثون هذا الاختيار بأن اللون الأزرق يرتبط بالهدوء وبالاسترخاء وبالأمن، فهو لون البحر والسماء، فالعلامات التجارية مثل الأدوية والبنوك وشركات التأمين وغيرهم تستخدم اللون الأزرق منذ وقت طويل لأنه ينقل أيضا الإحساس بالقدرة والثقة.
ولكن هناك أسباب اخرى استثنائية يشرحها النفسيون ترجع إلى استخدام مواقع وشبكات التواصل الاجتماعى للون الأزرق، فمثلا الفيسبوك لونه أزرق لأن مؤسسه مارك زوكربيرج مصاب بعمى ألوان والأزرق هو أفضل الألوان التى يراها.
صاحب شخصية جادة
ومن جهتها، تقول د.رشا الجندي مدرس علم النفس، إن مركز تأثير اللون الأزرق في الجسم هو الغدة الدرقية, وقد ثبت علميا أنه يحفز المخ لإطلاق هرمونات تهديء الجسم, لذا فهو يساعد علي الاسترخاء والسكينة واسترجاع الحيوية المفقودة, وأيضا تبين أن ارتداء الأزرق مفيدا في السيطرة علي العواطف والمشاعر وإعطاء إحساس بالقوة والاستقرار النفسي والمعنوي.
وتشير د.رشا الجندي إلي أن من يفضل هذا اللون يتمتع بشخصية جادة حساسة محافظة تراعي ضميرها في المقام الأول وأنه إنسان مخلص وصريح وصادق يميل إلي الغوص في الأفكار الفلسفية, ولكنه في أغلب الأحيان يأخذ قرارات غير صائبة, وإذا كان يميل إلي هذا اللون في الملابس فإنه يبحث بشكل خاص عن المباهج الفكرية أكثر من المادية, أما إذا كان يكرهه فمعني ذلك أنه يميل إلي الاستقلال وأن طبيعته غير مستقرة.
بينما يربط خبثاء مواقع التواصل الاجتماعي بين البدلة الزرقا للرئيس السيسي، ونفس اللون لرئيسين سابقين يحاكمان بتهم مختلفة هما المخلوع حسني مبارك والمعزول محمد مرسي.
الظهور الأول
بخلفية زرقاء تناسب بدلته الكحلي وكرافتته الزرقا، أطل الرئيس "المحتمل" - أنذاك - عبد الفتاح السيسي في لقائه الإعلامي الأول، الذي أذيع على قناتي CBC و On TV والذي أداره إبراهيم العيسى ولميس الحديدي معاً، في حلقتين على يومين متتاليين.

وظهر السيسي، خلال أدائه اليمين الدستورية أمام أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار أنور العاصي، رئيسًا لمصر لفترة رئاسية لمدة 4 سنوات، ببدلة كحلي وكرافتة نفس اللون.

وارتدى السيسى خلال مغادرته إلى روسيا الاتحادية، ببدلة زرقاء وكرافتة فاتحة اللون، حيث تفقد بعض المعدات العسكرية بمطار سوتشى بجاكيت كحلي، كما تفقد مجمع لورا ومنطقة روزا خوتر السياحية، والتقى عددًا من المواطنين الروس قبل أن يغادر المطار عائدًا إلى القاهرة.

وسعى الرئيس من خلال زيارته للسعودية، الذي ظهر فيها أنيقا ببدلته الزرقا اللامعة، للتأكيد على أهمية ومحورية الدائرة العربية وتحديدًا دور الرياض الداعم الرئيس لمصر على طول الخط،.

خطابات الرئيس
وكانت البدلة الكحلي ظاهرة فى خطاب 8 يوليو 2014 فور تولي السيسي منصب الرئيس، ومن على منصة قصر القبة حيث توجه بتقديم الشكر للرئيس السابق عدلي منصور، مشيرا إلى أنه حافظ على خارطة الطريق.

وفي 24 يونيو 2014، ومن على منصة الكلية الحربية كان ظهور السيسي بالبدلة الزرقاء وكرافتة تحمل نفس اللون"منقطة"، حيث نادى المصريين بضرورة بذل الجهد، منوها عن إجراءات وقرارات مصيرية سوف تتخذ مستقبلا من أجل التخلص من دائرة الفقر.

وجاء يوم 7 يوليو 2014 ذلك التاريخ الذي واكب ذكرى انتصار أكتوبر يوم العاشر من رمضان، حيث ظهر السيسي ببدلة زرقاء وكرافتة نفس اللون، وركز فى كلمته على أزمة رفع الدعم بشكل تدريجي عن الوقود والموادت البترولية، متعهدا بتحريك الأسعار لمواجهة فاتورة الدعم.

صورة الخبر: السيسى فى أكثر من موقف يرتدي بدلة زرقاء وكرافتة زرقا

صورة الخبر: السيسى فى أكثر من موقف يرتدي بدلة زرقاء وكرافتة زرقا

صورة الخبر: السيسى فى أكثر من موقف يرتدي بدلة زرقاء وكرافتة زرقا

صورة الخبر: السيسى فى أكثر من موقف يرتدي بدلة زرقاء وكرافتة زرقا

صورة الخبر: السيسى فى أكثر من موقف يرتدي بدلة زرقاء وكرافتة زرقا

المصدر: أسامة سعد - الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور.. سر "البدلة الزرقا" للرئيس السيسي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64453

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام