آخر الأخباراخبار العالم اليوم › صحيفة كويتية: قرغيزستان مقر جديد للإخوان المسلمين

صورة الخبر: صحيفة كويتية: قرغيزستان مقر جديد للإخوان المسلمين
صحيفة كويتية: قرغيزستان مقر جديد للإخوان المسلمين

نقلت جريدة الشاهد الكويتية، عن مصادر مطلعة بأن قيادات جماعة الإخوان المسلمين اختاروا دولة قرغيزستان مقراً رئيسياً لهم، بعد رفض وجودهم في أغلب البلدان العربية.

وقالت الصحيفة، إن الإخوان دعموا حكومة قرغيزستان، التي استقلت عن روسيا عام 1991 وعاصمتها "بتشكيك"، بدفع أموال بواسطة جمعيات خيرية، على رأسها جمعية الإصلاح الاجتماعي، التي عملت خلال 20 عاماً على بناء هذه الدولة

وأضافت "الشاهد"، أن الجمعيات التي تدور في فلك الإخوان، أجرت اجتماعات مكثفة مع الوزراء بقرغيزستان، لمعرفة حاجات وزاراتهم، ليتم مدّهم بالمبالغ المطلوبة لبناء المستشفيات والطرق والمدارس والجامعات وغيرها من المرافق، ما جعل حكومة الدولة تتقرب من الإخوان المسلمين، وتنفذ كل طلباتهم، بفضل مساعدات أهل الكويت.

وكشفت المصادر للصحيفة، أن قيادات الإخوان المسلمين، الذين خرجوا من قطر، اجتمعوا أول أمس الإثنين، وحددوا جميع الخطط للانتقال إلى مقرهم الرئيسي في اسطنبول، من خلال نقل ملفاتهم ومعلوماتهم التي سيحتاجونها.

ومن جانبها، تعهدت جمعية الإصلاح بتقديم كل المساعدات التي يحتاجونها في مقرهم الجديد.

وتقع جمهورية قرغيزستان في آسيا الوسطى، تجاور الصين وطاجيكستان وأزبكستان وقزقستان، حيث استقلت عن الاتحاد السوفيتي في أواخر 1991، و80% من سكانها من المسلمين السنة الذين يتبعون المذهب الحنفي، وقد تناقص عدد المسلمين نتيجة إلى تهجير القرغيز إلى سيبيريا، وبسبب المجاعات والاضطهاد الذي تعرضوا له قبل الحرب العالمية الثانية.

المصدر: بوابة القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحيفة كويتية: قرغيزستان مقر جديد للإخوان المسلمين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46153

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام