آخر الأخباراخبار مصر › اعترافات الكتاتنى في قضية التخابر مع حماس

صورة الخبر: سعد الكتاتنى
سعد الكتاتنى

اعترف محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب السابق، بأن جماعة الإخوان دفعت بمرشح لها لرئاسة الجمهورية ليكون لها دور سياسى بعد 25 يناير، مؤكدًا أن الانتخابات الرئاسية لم يشبها ثمة تزوير، ولكنهم تظاهروا بميدان التحرير من أجل دحض شائعات فوز المرشح المنافس فى تلك الانتخابات الفريق أحمد شفيق.

ونفى الكتاتنى خلال أقواله فى القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات قسم أول مدنية نصر، المعروفة إعلاميًا بـ«قضية التخابر»، التى حصلت عليها «المصرى اليوم» على نسخة منها، اتهامه بالتخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها خارج البلاد للقيام بأعمال إرهابية داخل البلاد، مشيرًا إلى أن سفره إلى الخارج برفقة المرشد العام محمد بديع كان بإذن وتصريح من أمن الدولة آنذاك.

وأضاف أن بعضا من الشعب المصرى كان له انتقادات على سياسة الدكتور محمد مرسى فى الحكم وكان يرى أنه لم يحقق ما وعد به لذلك «من وجهة نظرى ليست المشكلة فى عودة الرئيس ولكن المشكلة فى صدق الأطراف المتنازعة إذا صحت التسمية للخروج من المأزق الذى تعيشه مصر بحيث يشارك الجميع فى الحل دون إقصاء لأحد».. وإلى نص التحقيقات:

س: ما اسمك؟

اسمى محمد سعد توفيق الكتاتنى السن 61 سنة رئيس مجلس شعب سابق ورئيس حزب الحرية والعدالة الحالى وأستاذ دكتور متفرغ بكلية العلوم جامعة المنيا.

س: وعن أى دائرة انتخبت كعضو لمجلس الشعب؟

ج: عن بندر المنيا.
س: وعن أى حزب سياسى كنت تمثل فى مجلس الشعب؟

ج: كنت مستقلا فى الفترة من 2005 حتى 2010.

س: وعن أى حزب كنت تمثل؟

ج: حزب الحرية والعدالة.

صور ضوئية من التحقيقات

س: وما تاريخ تأسيس حزب الحرية والعدالة؟

ج: شهر 6/2012.

س: وما الأسس التى أقيم عليها الحزب؟

ج: هو حزب مدنى ذو مرجعية إسلامية يعتمد آليات الديمقراطية للوصول إلى الحكم، الشعب هو مصدر السلطات يستطيع أن ينتخب الحاكم، ويعزله حسب آليات الديمقراطية.

س: وهل للحزب أى علاقة بأى تيارات دينية داخل مصر؟

ج: حزب الحرية والعدالة أسسه الإخوان المسلمين لكل المصريين والإخوان المسلمون لم يكن يمثلون إلا جزءا ضئيلا من الحزب.

س: الأعضاء المشتركون فى الحزب والمنتمون لجماعة الإخوان المسلمين تظل عضويتهم أم تلغى؟.

ج: فى الحزب ملناش علاقة بخلفية المنتمى له وما نقدرش نجبر أى أحد على إلغاء انضمامه لأى جهة أخرى.

س: وما اختصاص مكتب الإرشاد؟

ج: إدارة الإخوان المسلمين على مستوى الجمهورية عن طريق رسم السياسة العامة التى تنفذها المكاتب الإدارية.

س: وما اختصاص المكاتب الإدارية؟

ج: تنفيذ السياسة العامة التى يرسمها مكتب الإرشاد، كل حسب اختصاصه حسب كل محافظة.

س: هل لجماعة الإخوان المسلمين أفرع خارج جمهورية مصر العربية؟

ج: يوجد كيانات خارج جمهورية مصر العربية لجماعة الإخوان المسلمين.

س: وكيف تكونت تلك الكيانات؟

ج:هناك بعض الأفراد من جماعة الإخوان المسلمين صدر عليهم أحكام خلال فترة الخمسينيات والستينيات فقرروا الخروج من مصر لأن الإخوان المسلمين فى ذلك الوقت كانوا قد تعرضوا لاعتقالات قصرية وظلم شديد فلما خرجوا سافروا لدول كثيرة وبدأوا يكونون مجموعات تتوحد فى الأفكار وبدأت تتشكل كيانات صغيرة فى كل دولة من الإخوان المسلمين بالطريقة دى.

س: هل تلك الكيانات تجمعت فى كيان أكبر؟

ج: هى الكيانات دى لها كيان أكبر يسمى التنظيم العالمى لجماعة الإخوان المسلمين.

س: هل من مبادئ التنظيم تكفير الحاكم فى أى قطر من الأقطار المنضمة؟

ج: لأ، لأن الإمام حسن البنا وضع عشرين أصلا لفهم الإسلام الأصل رقم 20 «لا تكفر مسلما أقر بالشهادتين وعمل بمقتضاهما ما لم ينكر معلوما من الدين بالضرورة»، وهو الأصل الذى يفرق بين جماعة الإخوان المسلمين وغيرها من التنظيمات التى تلجأ إلى التكفير أو تحكم بتكفير آخر.

س: وما المقصود بالمعلوم من الدين بالضرورة؟

ج: مثل أركان الإسلام الخمسة ممن ينكر ركنا من أركانها مثل الصلاة مثلاً يعتبر كافراً.

س: هل التنظيم العالمى للإخوان المسلمين تنظيم دعوى أم تنظيم سياسى؟

ج: هو تنظيم دعوى يدعو إلى الواسطة والمحافظة على الفكر الوسطى الذى يتبناه الإخوان المسلمون ونشره فى الأقطار المنضمة إليه ونبذه فى أى قطر من الأقطار.

س: هل من أهداف التنظيم العالمى لجماعة الإخوان المسلمين مساعدة الجماعة للوصول للحكم؟

ج: لأ، لأن كل قطر مستقل عن التنظيم العالمى يدير شؤونه الداخلية وفقاً للمعايير التى حددتها قبل ذلك والمتعلقة بعلاقته بالنظام الحاكم.

س: وما الوسائل التى تتخذها جماعة الإخوان المسلمين كى تصل إلى الحكم؟

ج: تعتمد جماعة الإخوان على الآليات الديمقراطية التى تعتمد فى أساسها على الشعب وأحقية الشعب عند صناديق الانتخاب فى عملية ديمقراطية حقيقية يثق بها الشعب بمصر وهو ما حدث فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية التى تلت ثورة 25 يناير وبالتحديد نهاية عام 2011 وعام 2012.

س: ما الموارد المالية لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟

ج: الموارد المالية لجماعة الإخوان المسلمين ليست ثابتة لكن مرتبطة بأنشطة الجماعة فعندما يكون هناك نشاط يحتاج إلى تمويل يقوم بتمويله أعضاء الجماعة عن طريق التبرع.

س: ما كيفية الحصول على تلك التبرعات؟

ج: من خلال أعضاء الجماعة وتحدد التبرعات طبقاً للنشاط المراد تمويله ومساحة النشاط الجغرافية فإن كان يشمل أنحاء الجمهورية تكون التبرعات من جميع الإخوان فى الجمهورية كل فى محافظته فلا يوجد جهة مركزية تجمع التبرعات وإنما كل محافظة تجمعها على حدة.

س: هل لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر ميزانية؟

ج: ميزانية بمفهوم ميزانية مستقلة لا، لكن لكل نشاط تكلفة ويتم تمويله من الإخوان القائمين عليه.

س: بصفتك عضواً بجماعة الإخوان المسلمين ومكتب الإرشاد وحتى تأسيس حزب الحرية والعدالة هل كلفت من الجماعة بأى نشاط خارج مصر؟

ج: لا.

صور ضوئية من التحقيقات 2

س: هل شاركت جماعة الإخوان المسلمين فى ثورة 25 يناير؟

ج: أيوه شاركت فى ثورة 25 يناير.

س: ما كيفية مشاركة جماعة الإخوان المسلمين فى ثورة 25 يناير؟

ج: زى أى فصيل من الشعب المصرى شارك بالاحتشاد السلمى فى الميادين مع باقى أطياف المجتمع المشاركين فى تلك الثورة.

س: هل أعدت الجماعة للمشاركة فى ثورة 25 يناير قبل بدء الثورة؟

ج: أعضاء الجماعة كأى أفراد مصريين بعضهم استجاب لنداءات عبر وسائل التواصل الاجتماعى بشبكة الإنترنت بالتظاهر يوم 25 يناير والبعض لم يستجب من أعضاء الجماعة ولم يكن هناك توجيه من قيادات الجماعة بالمشاركة أو عدم المشاركة منذ بدء الثورة وإنما كان الأمر متروكاً لحرية كل عضو منذ بدء الثورة فى 25 يناير وحتى 11 فبراير 2011.

س: لماذا شاركت جماعة الإخوان المسلمين فى ثورة 25 يناير على الرغم من أن ذلك كما قررت بالتحقيقات أن من مبادئها عدم جواز الخروج على الحاكم؟

ج: أعتقد الاقتناع فى كل فرد شارك فى تلك الثورة وينتمى لجماعة الإخوان المسلمين أن اقتنع أن الشرعية انتقلت إلى الشعب وفقدها الحاكم فى ذلك الوقت وبالتالى استجاب من استجاب من الإخوان لتلك الشرعية والتى تتفق مع مبادئ جماعة الإخوان المسلمين حيث أصبح الشعب هو الحاكم وذلك لأن الإخوان جزء لا يتجزأ من الشعب المصرى وعانوا كما عانى غيرهم من فساد النظام السابق وبالتالى كانت الرغبة فى المشاركة عند كل المصريين باختلاف انتماءاتهم إخوان أو غير إخوان كانت رغبة شديدة لإنجاح الثورة.

س: أثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير حدثت بعض أعمال عنف وتخريب متمثلة فى اقتحام للمنشآت العامة والاعتداء على الممتلكات الخاصة وبعض السفارات الأجنبية وبعض أقسام الشرطة والسجون فهل شارك أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى تلك الأحداث؟

ج: لأ، وأنا فى الأحداث دى كنت معتقل فى سجن وادى النطرون لأنى اعتقلت مساء 27 يناير 2011 وحتى 30/1/2011.

س: فى رأيك من قام بتلك الأحداث؟

ج: لا أعلم.

س: من المستفيد من إحداث تلك الأحداث؟

ج: أنا ما أقدرش أحدد مين المستفيد من أحداث تلك الفوضى فى مصر فى تلك الأثناء.

س: متى عدلت الجماعة عن فكرة عدم الترشح لانتخابات الرئاسة؟

ج: عندما رفعت قضية بحل مجلس الشعب وأحيلت القضية للمحكمة الدستورية العليا وحدثت تسريبات إعلامية بأن المجلس مرجح حله هنا استشعرت الجماعة أنها لو لم ترشح أحد أعضائها لانتخابات الرئاسة ستكون بعيدة عن كل مؤسسات الدولة فاتخذت قرار الترشح.

س: ما سبب العدول عن عدم التقدم بمرشح للرئاسة وترشيح الدكتور محمد مرسى؟

ج: حتى يكون لجماعة الإخوان المسلمين دور فى العمل السياسى بعد ثورة 25 يناير.

س: ما تقييمك للانتخابات الرئاسية التى أجريت عام 2012؟

ج: الجيد فيها أنها أول انتخابات رئاسية فيها تنافسات حقيقية.

س: هل شابها ثمة تزوير؟

ج: لا، ومن وجهة نظرى أن الحملة كانت تسير جيداً إلا أننا حديثو العهد بالممارسة الديمقراطية فتم الاستخدام السلبى للدين وكذلك العصبية القبلية لبعض المحافظات وهذا شىء من وجهة نظرى سينتهى مع الوقت وتكرار الممارسة.

س: ما موقف جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة من تأخير الإعلان الرسمى عن نتيجة الانتخابات؟

ج: هو التأخير فى إعلان النتيجة أثار الشك والريبة لدينا وبدأت الناس فى الاحتشاد والتظاهر فى ميدان التحرير قبل إعلان النتيجة ضد أى تزوير لصالح المرشح المنافس الفريق أحمد شفيق.

س: ما تقييمك لفترة حكم الدكتور محمد مرسى كرئيس للجمهورية؟

ج: فى ضوء الأوضاع التى تولى فيها الدكتور محمد مرسى وأزمات اقتصادية كانت تتعرض لها مصر وسبقتها فترة انتقالية كانت إدارة الدولة فيها بدون خبرة سياسية تعتبر إدارة الدكتور محمد مرسى للبلاد فى ظل الظروف التى تسلم فيها الدولة جيدة.

س: من وجهة نظرك ما هو رد الشارع المصرى بمختلف أطيافه لو عاد الدكتور محمد مرسى لرئاسة الجمهورية؟

ج: الشعب المصرى لم يرفض الدكتور مرسى ولكن بعضا من الشعب المصرى كان له انتقادات على سياسته فى الحكم وكان يرى أنه لم يحقق ما وعد به ولذلك من وجهة نظرى ليست المشكلة فى عودة الرئيس ولكن المشكلة فى صدق الأطراف المتنازعة إذا صحت التسمية على الخروج من المأزق الذى تعيشيه مصر بحيث يشارك الجميع فى الحل دون إقصاء لأحد.

س: لماذا إذن لم يدع إلى الاستفتاء الشعبى على البقاء فى منصبه خروجاً من حالة الانقسام التى كان عبر بها الشارع المصرى؟

ج: لا أعرف ذلك تحديداً ولكن من وجهة نظرى أن الشرعية كانت قائمة بتأييد الغالبية العظمى من الشعب ولا تحتاج إلى مزيد من التأكيد.

س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من اتهامات بالتخابر مع جهات أجنبية ضد مصالح البلاد؟

ج: ماحصلش.

س: ما قولك فيما جاء فى محضر التحريات المسطر بمعرفة المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطنى أنه خلال عمله بجهاز أمن الدولة السابق اختص بمتابعة نشاط جماعة الإخوان المسلمين بوصفها محظورة؟

ج: أنا ما أعرفش حاجة عن الكلام ده.

س: ما قولك فيما جاء بذات المحضر أنه وردت معلومات من مصادره السرية أكدتها تحرياته مفادها أنه عقب التصريحات الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن ما سمى بالفوضة الخلاقة والشرق الأوسط الجديد قاد التنظيم الدولى للإخوان تحركاً فى الداخل والخارج لتنفيذ تلك التصريحات؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بذلك المحضر عن أن التنظيم أصدر توجيهات لجماعة الإخوان المسلمين بالتنسيق مع حركة حماس وحزب الله بمراقبة الأوضاع بالداخل واستثمار حالة الغضب الشعبى على النظام القائم لإشاعة حالة الفوضى بالبلد وإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها بهدف الاستيلاء على السلطة بالعنف؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بذات المحضر أنه لتنفيذ هذا المخطط تمت الاستعانة بعناصر قتالية من حركة حماس وحزب الله غزة من خلال حركة حماس؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بذات المحضر من أنه صدرت تكليفات من التنظيم الدولى لأعضاء الجماعة بالداخل لإيجاد صلات قوية ببقية الحركات الإسلامية وأنظمة الحكم الأجنبية والهيئات بالخارج؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بذات المحضر من أنه تم تكليفك بالسفر لتركيا لحضور اجتماع مكتب الإرشاد العالمى فى الفترة من 30/6 إلى 2/7/2007؟

ج: أنا سافرت تركيا قبل كده زى ما قلت فى التحقيق لكن لم يسبق لى حضور اجتماع للتنظيم العالمى.

س: ما قولك فيما جاء بذات المحضر من أنك سافرت لتركيا فى شهر نوفمبر فى 2007 للمشاركة فى اجتماع مجلس شورى التنظيم الدولى والتقيت بممثلين للتنظيم لعدة دول تناقشتم فى موضوعات تتعلق بالشأن الداخلى المصرى؟

ج: هذا الكلام لم يحدث وأحيل لإجابتى السابقة.

س: ما قولك فيما جاء بذات المحضر أنه تم رصد لقائك بتاريخ 21/9/2008 بالمملكة العربية السعودية مع أعضاء التنظيم الدولى لعدة دول؟

ج: أنا لم أسافر السعودية إطلاقاً إلا فى رمضان لأداء العمرة أو فى الحج ولم ألتق بأى أحد فى السعودية من قبل.

س: ما قولك فيما جاء بذات المحضر أيضاً أن ذلك المخطط اكتملت حلقاته باقتحام السجون وتهريب السجناء الذى كنت أنت أحدهم؟

ج: أنا خرجت من السجن لما السجون اتفتحت وما حدش هربنى فى أحداث 29 يناير 2011.

س: ما قولك فيما جاء بتحريات الأمن القومى باضطلاع التنظيم الدولى للإخوان بالتخطيط والتوجيه لجماعة الإخوان فى مصر لتنفيذ أعمال عنف داخل البلاد وصولاً لاستيلاء الجماعة على الحكم؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بتلك التحريات من أن ذلك التنظيم تصاعدت وتيرته مع سيطرة الفكر القطبى المتشدد على جماعة الإخوان فى مصر؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بتلك التحريات من قيام قيادات التنظيم الدولى بالعمل مع العناصر القيادية لجماعة الإخوان على صياغة بنود ذلك التحرك العدائى بلوغاً لأهداف المخطط سالف البيان؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بتلك التحريات من أن أحد بنود ذلك المخطط هو التحالف والتنسيق بين جماعة الإخوان بمصر وغيرها من المنظمات الأجنبية خارج البلاد مثل حركة حماس وحزب الله وبعض التى تعتنق الأفكار الجهادية والتكفيرية؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بذلك المحضر من أن أحد بنود ذلك التحرك هو فتح قنوات اتصال بين قيادة الجماعة والغرب من خلال وسطاء من دولة تركيا وقطر؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بتلك التحريات من أن بنود ذلك المخطط هو التأهيل الإعلامى لعناصر من شباب جماعة الإخوان وتسفيرهم للخارج وتلقى تدريبات على المهارات المختلفة فى مجال الإعلام بغرض تأهيلهم لتنفيذ الخطة الإعلامية المتفق عليها بإطلاق الشائعات والحرب النفسية وتوجيه الرأى العام لخدمة أهداف ومخططات جماعة الإخوان؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بذلك المحضر من أحد بنود ذلك المخطط كان تأمين وسائل اتصال وتواصل عبر الأقمار الصناعية باستخدام هواتف الثريا وشبكة الإنترنت لتأمين الاتصالات بين الجماعة فى مصر وحركة حماس وحزب الله لنقل التعليمات والتكليفات؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بذلك التحريات من أن أحد بنود ذلك المخطط هو اعتماد محور عسكرى للتحرك القائم على تهريب السلاح إلى داخل البلاد وكذا التدريب العسكرى داخل قطاع غزة؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بتلك التحريات من أحد البنود أيضاً تقديم الدعم المادى اللازم لتمويل تحركات ذلك التحرك القائم على الأموال المرسلة من التنظيم الدولى فضلاً عن تلقى بعض الأموال من الدولة الأجنبية؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بتلك التحريات أن قيادة التنظيم الدولى للإخوان عهدت إليك وآخرين مسؤولية التنسيق وتبادل المعلومات ونقل التكليفات الصادرة من التنظيم الدولى إلى جماعة الإخوان المسلمين؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء من تلك التحريات من أنه تنفيذاً لذلك سافرت لتركيا عام 2007 والسعودية عام 2008 وتركيا عام 2009 وحضرت لقاءات سرية مع عناصر التنظيم الدولى وحماس اتفق خلاله على توحيد الجهود للتنظيم الدولى للإخوان؟

ج: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما جاء بتلك التحريات من أنه بناء على توجيهات المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خلال عام 2010 أصدر الدكتور محمد مرسى تكليفاً لك ولآخرين بالسفر لدولة لبنان لعقد لقاءات مع حركة المقاومة الإسلامية حماس على هامش دعم مؤتمر المقاومة العربى والذى تم بإشراف عناصر قيادية من حزب الله اللبنانى؟

ج: هذا الكلام لم يحدث وما صفة الدكتور محمد مرسى لإصدار أى تكليف لى خلال تلك الفترة.

س: ما قولك فيما جاء بتلك التحريات من سفرك برفقة المرشد العام لجماعة الإخوان بتاريخ 12/5/2011 إلى دولة لبنان وتقابلكما مع عناصر قيادية من الجماعة الإسلامية وتم الاتفاق على قيام الجماعة الإسلامية بليبيا بتقديم جميع أشكال الدعم العسكرى لجماعة الإخوان بالبلاد من خلال تهريب السلاح من أجل بسط سيطرتهم على السلطة؟

ج: أنا فعلاً سافرت لبيروت برفقة المرشد العام الدكتور محمد بديع والأستاذ جمعة أمين والدكتور محمود حسين لتقديم واجب العزاء فى السيد المستشار فيصل مولوى أحد القيادات الإسلامية فى لبنان وزرنا فى هذه الزيارة رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى ورئيس الوزراء السابق فؤاد السينورة كما زرنا رئيس البرلمان نبيه برى وأثناء تقديم واجب العزاء كان السفير المصرى موجود وسافر المرشد فى هذا التوقيت، ولولا التنسيق مع أمن الدولة وقتها لم يكن ليسمح له بالسفر.

س: أنت متهم بالتخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها خارج البلاد وهو التنظيم الدولى للإخوان المسلمين وحركة المقاومة الفلسطينية حماس وذلك للقيام بأعمال إرهابية داخل جمهورية مصر العربية وضد ممتلكاتها ومؤسساتها وموظفيها ومواطنيها بغرض إشاعة الفوضى وإسقاط الدولة المصرية وصولاً لاستيلاء جماعة الإخوان المسلمين على الحكم فى مصر وقد وقعت تلك الجريمة بقصد المساس باستقلال البلاد ووحدة وسلامة أراضيها؟

ج: محصلش.

س: كما أنك متهم بتولى قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى؟

ج: محصلش.

س: كما أنك متهم أيضاً بارتكاب عمداً أعمالا وأفعالا تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها؟

ج: محصلش.

س: هل لديك أقوال أخرى؟

ج: لأ

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اعترافات الكتاتنى في قضية التخابر مع حماس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38292

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام