آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التربية والتعليم يُوقّع 6 بروتوكولات مع الصندوق الاجتماعى للتنمية

صورة الخبر: وزير التربية والتعليم يُوقّع 6 بروتوكولات مع الصندوق الاجتماعى للتنمية
وزير التربية والتعليم يُوقّع 6 بروتوكولات مع الصندوق الاجتماعى للتنمية

وقع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وهناء الهلالى القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية 6 بروتوكولات لمشروعات ترميم وصيانة المدارس فى ست محافظات، بتكلفة قدرها 100 مليون جنيه. يأتى هذا فى إطار "البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة" بتمويل من البنك الدولى. ويقوم الصندوق بتنفيذ تلك المشروعات فى محافظات الجيزة، والفيوم، وسوهاج، والوادى الجديد، وأسوان والأقصر. وقال الدكتور محمود أبو النصر، إن التعاون بين الوزارة والصندوق الاجتماعى يأتى فى إطار الخطة الاستراتيجية للتعليم، حيث يقوم الصندوق بالتعاون فى ترميم جميع المدارس التى تحتاج إلى الإصلاح.

وأشار إلى أنه قد تم الانتهاء من 1160 مشروعا هذا العام، تشمل مبانى مدرسية جديدة أو إضافة مبانٍ إلى المبانى القائمة. من جانبها أوضحت هناء الهلالى أن الصندوق حريص على التعاون مع الجهات المعنية المختلفة إلى جانب تعظيم الاستفادة من الإمكانات المتوافرة والموجودة داخل هذه المحافظات، مشيرةً إلى أن مشروع ترميم وصيانة المدارس بمحافظة الجيزة يشمل 9 مشروعات فرعية لترميم وصيانة 21 مدرسة داخل نطاق الجيزة، حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدد9 مراكز، بتكلفة إجمالية 15.850 مليون جنيه ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو66 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 28 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها. وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولين من القطاع الخاص المحلى وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية والمحافظة.

هذا وتشمل مشروعات ترميم وصيانة المدارس بالفيوم تنفيذ 10 مشروعات فرعية لترميم وصيانة 31 مدرسة داخل نطاق الفيوم، حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدد6 مراكز بتكلفة إجمالية 20.500 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو72 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 40 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها، وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولين من القطاع الخاص المحلى وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية والمحافظة. كما تشمل مشروعات ترميم وصيانة المدارس بسوهاج تنفيذ عدد 12 مشروعا فرعيا لترميم وصيانة 38 مدرسة داخل نطاق سوهاج، حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدد 11مركزا بتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو65 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 43 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها. وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولين من القطاع الخاص المحلى وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية والمحافظة.

وفى محافظة أسوان تشمل مشروعات ترميم وصيانة المدارس تنفيذ 9 مشروعات فرعية لترميم وصيانة 30 مدرسة داخل نطاق أسوان، حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدة مراكز، بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو71 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 18 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها. وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولين من القطاع الخاص المحلى وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية والمحافظة. وفى الأقصر تشمل مشروعات ترميم وصيانة المدارس تنفيذ 9 مشروعات فرعية لترميم وصيانة 30 مدرسة داخل نطاق الأقصر، حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدد7 مراكز بتكلفة إجمالية 17.650 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو61 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 12 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها، وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولين من القطاع الخاص المحلى وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية والمحافظة.

وفيما يتعلق بمحافظة الوادى الجديد تشمل مشروعات ترميم وصيانة المدارس تنفيذ 5 مشروعات فرعية لترميم وصيانة 13 مدرسة داخل نطاق الوادى الجديد، حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدد6 مراكز بتكلفة إجمالية 8 ملايين جنيه، ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو27 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 20 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها. وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولين من القطاع الخاص المحلى وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية والمحافظة.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التربية والتعليم يُوقّع 6 بروتوكولات مع الصندوق الاجتماعى للتنمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57493

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام