آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مصر تحصد الجائزة الأولى لبينالي الإكوادور الدولي الخامس

صورة الخبر: مصر تحصد الجائزة الأولى لبينالي الإكوادور الدولي الخامس
مصر تحصد الجائزة الأولى لبينالي الإكوادور الدولي الخامس

نالت الفنانة نادية سري الجائزة الأولى لبينالي الإكوادور الدولي في دورته الخامسة، وذلك عن عملها الفني الذي كان موضوعه ” نهر النيل ” وهو عبارة عن لوحتين في مجال التصوير الزيتي تحت أسم “النيل الأبدي” و “ساتت وفيضان النيل”، وحظي التواجد المصري في البينالي بإهتمام المسئولين والجمهور.

وحرص سفير مصر بالإكوادور السفير مدحت المليجي والسيدة حرمه على حضور الأفتتاح وحفل توزيع الجوائز الذي كان في مجلس الشعب الإكوادوري.

جاء ذلك فى بيان لقطاع الفنون التشكيلية اليوم يوضح أن الفنانة نادية عقب تسلمها للجائزة من جورج سيفاليوس “مدير البينالي” و كالوماني “رئيس لجنة التحكيم” أعربت الفنانة نادية سري عن سعادتها البالغة بهذا التتويج قائلة :” أشكر ربي الذي أكرمني بهذه الجائزة الكبيرة لبينالي مهم على المستوى الدولي، وأهدي جائزتي لمهد الحضارات مصر وشعبها العظيم وكلي ثقة أن مصرنا سوف تصل إلى مكانتها التي تستحقها بين دول العالم بفضل سواعد أبنائها أحفاد الفراعنة”.

وقد هنأ ا.د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع النون التشكيلية الفنانة نادية سري على الجائزة وعلى المستوى الفني، مُعبراً عن تقديره لهذا الإنجاز، مُشيراً الى أن تألق كثير من الفنانين المصريين في العديد من المُشاركات الدولية دلالة قوية على المستوى المتميز الذي وصل إليه فناني مصر ومبدعيها في المحافل الدولية.

شهدت الدورة الخامسة للبينالي أكبر مُشاركة في تاريخه بلغت 180 فنانا وفنانة من 22 دولة من جميع أنحاء العالم، لذلك تم تقسيمه على مكانين الأول لمجال التصوير الزيتي وكان إفتتاحه في اليوم الأول للبينالي 14 أغسطس والثاني لمجالي الجرافيكس والانستاليشن وأُفتتح في اليوم الثالث وشهد هذا القسم مشاركة الفنان المصري شادي أديب الذي نال تكريماً أيضاً عن مشاركته المتميزة بهذه الدورة.

المصدر: egynews.net

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تحصد الجائزة الأولى لبينالي الإكوادور الدولي الخامس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49107

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام