آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › إى باى يبيع أول مجلة مصورة لـ "سوبرمان" بـ3.2 مليون دولار

صورة الخبر: إى باى يبيع أول مجلة مصورة لـ "سوبرمان" بـ3.2 مليون دولار
إى باى يبيع أول مجلة مصورة لـ "سوبرمان" بـ3.2 مليون دولار

بيعت نسخة مصورة نادرة من قصة "سوبرمان" مقابل 3.2 مليون دولار، وهو سعر قياسى لكتاب رسوم مصورة، حسب موقع "إى باى". وحسبما جاء بموقع بى بى سى صدرت قصة سوبرمان لأول مرة عام 1938 فى مجلة "أكشن كوميكس" للرسوم المصورة، والتى كانت تباع النسخة منها بـ 10 سنتات أمريكية فقط. ويعتقد أن هناك 50 نسخة أصلية من هذه القصة لم يتم استردادها حتى الآن، وقالت مؤسسة "متروبوليس كوميكس" بنيويورك إنها اشترت القصة، التى وصفت بأنها الأكثر جودة. وضرب هذا المبلغ الرقم القياسى السابق الذى وصل إلى 1.4 مليون جنيه استرليني، والذى دفع مقابل شراء نسخة أخرى من نفس القصة عام 2011. ووفقا لمؤسسة "سيرتيفايد غارانتى كومبانى، التى تقيم حالة كتب الرسوم المصورة، حصلت النسخة التى بيعت مؤخرا على تسع درجات من عشرة فيما يتعلق بحالتها.

وأشارت المؤسسة إلى أن صفحات القصة ما زالت بيضاء، وكانت القصة محفوظة فى خزانة مصنوعة من خشب الأرز فى منزل بولاية ويست فرجينيا بعد شرائها عام 1938، وفقا لبائعها دارين آدامز. وبعد وفاة مالك القصة، باعتها العائلة لتاجر فى مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، قبل أن تباع فى نهاية المطاف لآدامز، الذى يدير متجر "بريستاين كوميكس" لولاية واشنطن. وقال ستيفن فيشلر، من مؤسسة "متروبوليس كوميكس"، لوكالة اسوشيتد برس إن الفرصة كانت "جيدة للغاية بالدرجة التى لا يمكن تفويتها". وقال فيشلر: "من الصعب أن نصدق أن قصة رسوم مصورة للأطفال قيمتها 10 سنت تستحق كل هذه الأموال، ولكنه سوبرمان".

وأضاف: "إنه شىء مبدع، وهذه هى المرة الأولى التى يرى فيها أحد ما كان عليه هذا البطل"، وبالنسبة للنسخة التى بيعت عام 2011 فكان تقييمها تسعة من عشرة، ولكن صفحاتها كانت باهتة. وسيخصص واحد بالمئة من عائدات بيع النسخة الأخيرة لمؤسسة "كريستوفر آند دانا ريف" الخيريرية للشلل والتى سميت على اسم بطل فيلم سوبرمان الراحل وزوجته. يذكر أن شخصية سوبرمان من تأليف الكاتب جيرى سيغل والفنان جو شوستر، وطبع نحو 200 ألف نسخة من أول عدد منها. وباع سيغل وشوستر حقوق سوبرمان مقابل 130 دولارا فقط لمؤسسة "ديتيكتف كوميكس" عام 1938، على الرغم من أن الرجلين دخلا فى معارك ضارية من أجل حقوق ملكية الشخصية بعدما أصبحت ظاهرة عالمية.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إى باى يبيع أول مجلة مصورة لـ "سوبرمان" بـ3.2 مليون دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65660

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام