آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › بنوك إيطالية تقترض 30.3 مليار يورو من البنك المركزي الأوروبي

صورة الخبر: بنوك ايطالية
بنوك ايطالية

تسعى أكبر 7 بنوك ايطالية لاقتراض نحو 30.3 مليار يورو (40 مليار دولار) من خلال أول مزاد يعقده البنك المركزي الأوربي لطرح سيولة رخيصة بغرض استخدامها لزيادة القروض التي تقدمها هذه البنوك للشركات والأفراد.

وذكرت وكالة بلومبرج أن بنك يوني كريديت الذي يعد أكبر البنوك الإيطالية يعتزم اقتراض نحو 7 مليارات يورو من المزاد الذي سيعقده البنك المركزي الأوربي في سبتمبر القادم. ويعتزم بنكا مونتي دي باشا دي سيانا الذي يعد ثالث اكبر البنوك الايطالية اقتراض نحو 3 مليار يورو، وهو نصف اجمالي القرض الذي يستهدف اقتراضه خلال العام الجاري. ويسعى بنك مديوبنكا للحصول على 1.5 مليار يورو.

وتندرج القروض التي يطرحها البنك المركزي الأوربي ضمن حزمة تدابير تستهدف زيادة الائتمان المقدم للشركات والأفراد بغرض انعاش النمو الاقتصادي في البلاد. وكانت حزمة تمويل تم ضخها خلال عامي 2011 و2012 قد اخفقت في زيادة قروض البنوك للشركات والأفراد بسبب تفضيل البنوك الاستثمار في السندات السيادية. وتراجعت معدلات النمو الاقتصادي في منطقة اليورو لتصل الى الصفر في الربع الثاني جراء انكماش او عدم توسع ثلاثة من اكبر اقتصاديات المنطقة – المانيا وفرنسا وايطاليا.

المصدر: أيمن عزام - المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنوك إيطالية تقترض 30.3 مليار يورو من البنك المركزي الأوروبي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13576

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام