آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على أعراض نقص هرمون "التسترون"

صورة الخبر: هرمون "التسترون"
هرمون "التسترون"

ماذا تعرف عن هرمون التسترون وما أهميته، فهرمون التسترون من أهم الهرمونات الذكرية، وانخفاضه يؤثر فى الرغبة الجنسية عند الرجال، وقد يحدث هذا الانخفاض بسبب الشيخوخة التى قد يعانى منها الشخص، أو نتيجة الإصابة بمرض فى الغدد.

يوضح الدكتور عويس ناجى، استشارى أمراض الذكورة قائلا، يعتبر نقص هرمون التسترون من المشاكل التى قد تؤثر على الشخص، وهناك عدد من الأعراض قد تكشف عن نقص هرمون التسترون تتمثل فى: 1- الشعور المفرط بضعف الرغبة الجنسية. 2- انعدام القدرة على حدوث الانتصاب. 3- قلة عدد الحيوانات المنوية. 4- معاناة الرجل من التثدى، وتلك المشكلة قد تشعره بكبر حجم الثدى.

وأشار "ناجى" إلى أنه يمكن القيام بتحديد مستوى هرمون التسترون بفحص الدم مع توفير المعالجة بالهرمونات، مع ضرورة الفحص للتأكد من عدم وجود مرض البروستاتا، كما قد يقوم الطبيب بالسؤال عن كثافة شعر الجسم وتوزُّعه، بالإضافة لحجم الخصيتين والثديين، بالإضافة لاختبار الرؤية عن الشخص، فكل تلك الأمور يمكن أن تحدد للشخص القدرة والفاعلية بمعدل هرمون التسترون بالجسم.

وأكد أن العلاج يستطيع أن يزيد من قدرة الشخص على الانتصاب، مع زيادة الرغبة الجنسية، والقدرة على تخفيف الاكتئاب، لذا عند الشعور بنقص الرغبة الجنسية ينصح بضرورة إجراء التحاليل التى تكشف معدل هرمون التسترون بالجسم لتتم المعالجة بصورة فعالة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على أعراض نقص هرمون "التسترون"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96874

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام