آخر الأخبارالصحة والجمال › حبوب منع الحمل وزيادة الوزن... والعلاقة بينهما

صورة الخبر: حبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل

تعتبر حبوب منع الحمل من الموانع المستخدمة من قبل العديد من النساء، وتربط بعض النساء زيادة الوزن بتناول هذه الحبوب، فما حقيقة هذا الأمر؟؟

بحسب الدراسات العلمية و الباحثين فان هذه إشاعة بحته و تعود السمنة إلى الهرمونات والحمل وتغير الجسم بعد ذلك وأحيانا إلى الراحة النفسية، ويعود انتشار هذه الإشاعة إلى الحملة التجارية الأولى قبل 40 عاما حيث أن أول منتج من هذه الأقراص كان يعمل على احتباس الماء الناجم عن هرمون الاستروجين والبروجستين من تأثير الابتنائية مما كان يسبب زيادة في الوزن وكانت تعتبر هذه الحبوب جرعات عالية من الهرمونات أما اليوم ومع تطور الطب فتستخدم جرعات منخفضة من الاستروجين و البروجستين مما تقلل إلى حد كبير من خطر زيادة الوزن.

أما الأسباب الحقيقية لزيادة الوزن، فبالنسبة لبعض النساء، فإن زيادة الوزن تكون بالتزامن مع بداية تناول الأقراص وأحياناً تكون زيادة سريعة وهذا ما يساهم في انتشار الإشاعة، لذا عليك البحث عن الأسباب الحقيقة لهاته السمنة كالحمل و تغيير نمط الحياة و الهرمونات التي تزداد بعد الزواج الراحة النفسية أو لذا عزيزتي يجب عليك إتباع ريجيم سريع وتغيير النمط الغذائي وممارسة الرياضة بشكل يومي لتحصلي على جسم مثالي، أو حتى للعودة إلى الوزن الأصلي.

أخيراً إذا لم تقتنعي بان هذه مجرد خرافات وأنها هي السبب في السمنة كل ما عليك فعله هو تغيير أقراص منع الحمل أو استخدام وسائل أخرى كاللولب مثلا لتتأكدي بنفسك.

وبحسب البحوث الأخيرة فان حبوب منع الحمل تحمي النساء من سرطان القولون وخاصة اللواتي يتناولنها بانتظام، وتعتبر حبوب منع الحمل كجزء من العلاج بالهرمونات البديلة بعد انقطاع الطمث بالنسبة للنساء، هذه الهرمونات تقلل مستويات الحامض المراري وIGF-1، والتي تشارك في تجديد جزيء جدار القولون.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حبوب منع الحمل وزيادة الوزن... والعلاقة بينهما

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67069

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام