آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 وجبات خفيفة ينصحك بها خبراء التغذية

صورة الخبر: وجبات خفيفة
وجبات خفيفة

أقترح عدد من خبراء التغذية، مجموعة من النصائح تساعد الإنسان على اختيار الوجبات الخفيفة التي تجنبه زيادة الوزن، وتعزّز صحته، وتقليل من مشاكل الجهاز الهضمي، وتتمثل هذه النصائح في :

* يساعد البروتين على منح الشعور بالشبع، لذلك ينصح باختيار سندويش صغير من شرائح الديك الرومي، أو أياً من منتجات الألبان قليلة الدسم، سواء من الجبن أو اللبن (الزبادي).

* يعتبر المضغ أحد وسائل الشعور بالشبع، لذلك تجنب اختيار مشروبات الصودا أو حتى عصائر الفاكهة، واجعل الأولوية لتناول شرائح من الجزر أو الفلفل أو حبات من البازلاء، أو حبة من الفاكهة كالتفاح أو الكمثرى.

* تمتاز شرائح الخضروات بأنها قليلة السعرات منخفضة الدهون، غنية بالمغذيات من فيتامينات ومعادن. تناول الخضروات الطازجة وليست المقلية بدلاً من رقائق البطاطا.

* قد تشعر برغبة في تناول بعض الحلويات وقت العصر، يمكنك تناول قطع من الشوكولا الداكنة لتمنحك قدراً من الكربوهيدرات والسكر مع مغذيات أخرى.

* المكسرات أحد أفضل الخيارات للوجبات الخفيفة، فهي مليئة بالمغذيات والدهون الصحية والبروتين الذي يكافح الشعور بالجوع. تناول الجوز أو اللوز، أو زبدة الفول السوداني لتشعر بالشبع.

* البشار (الفشار) من الخيارات الصحية للوجبات الخفيفة لأنه قليل السعرات الحرارية. كذلك يمكنك تناول الفواكه المجفّفة لأنها غنية بالفوائد وتعزّز الإحساس بالشبع.
* صفار البيضة غذاء هام للدماغ. تناول بيضة مسلوقة لتقضي على إحساسك بالجوع وتحصل على فوائد صحية عديدة. لا تتناول أكثر من 5 صفار بيض في الأسبوع إذا كان لديك ارتفاع في الكوليسترول.

المصدر: alwafd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 وجبات خفيفة ينصحك بها خبراء التغذية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32902

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام