آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بتعيين 17 ألفا و559 معلما

صورة الخبر: وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بتعيين 17 ألفا و559 معلما
وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بتعيين 17 ألفا و559 معلما

أصدر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، قرارا وزاريا بتعيين 17 ألفا و559 معلما من المعلمين المساعدين، الذين استكملوا متطلبات التعيين، وذلك سعيا لتحقيق الاستقرار الوظيفى للعاملين، وخاصة الزملاء المتعاقدين على وظيفة معلم مساعد، وكذلك الزملاء الذين تخلفوا عن التسجيل لتدريبات الترقي فى المراحل السابقة.
ونص القرار الوزاري، على أن تتخذ إجراءات التعيين لوظائف المعلم المساعد، وما فى مستواها بالمحافظات الواردة أسماؤها بالكشف المرفق بهذا القرار، والذين حصلوا على شهادة الصلاحية، واستوفوا كافة الشروط المطلوبة في وظيفة معلم أو ما يعادلها وفقاً للمادة 73 من القانون رقم 155 لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012، على أن يصدر السادة المحافظون القرار اللازم لتعيين المعلمين المساعدين ومن في مستواهم على وظيفة معلم وما في مستواها.
كما نص القرار، على أن يصرف بدل الاعتماد المقرر قانونا للسادة الذين تقرر تعيينهم في وظيفة معلم، أو ما يعادلها اعتبارا من الشهر التالي، لموافقة وزارة المالية، ويعمل بهذا القرار اعتبارا من 14 أغسطس الجاري.
كما أصدر أبوالنصر، قرار باتخاذ إجراءات الترقي لشاغلي وظائف التعليم المسكنين على وظائف الكادر، والحاصلين على الدرجة المالية حتى أول يوليو 2008، عدا الدرجة المالية الثالثة لمن حصل عليها حتى أول يوليو 2006، وكذا المعلمين الذين تخلفوا عن التسجيل لتدريبات الترقي في المراحل السابقة، حيث إنهم استوفوا متطلبات الترقية على القانون 155 لسنة 2007 بالتربية والتعليم.
ونصت المادة الثانية من القرار، على أن تتم الترقية من وظيفة معلم وما يعادلها بعد اجتياز التدريبات المقررة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، واستيفاء الشروط المقررة للوظائف محل الترقية، موضحا أنه على السادة المحافظين إصدار قرارات الترقية إلى الوظائف المستحقة، على أن يُمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا وعلاوة الترقية اعتبارا من أول الشهر التالي للترقية.
وشدد وزير التعليم، على حرص الوزارة على تحقيق المستوى الاقتصادي والاجتماعي اللائق بالمعلمين، بما يليق برسالتهم السامية، داعيا المعلمين في ربوع مصر إلى بذل مزيد من الجهد من أجل إعداد قادة المستقبل طلاب اليوم.

المصدر: القاهرة - أ ش أ - الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بتعيين 17 ألفا و559 معلما

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75858

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام