آخر الأخبارالأسرة والطفل › للرجل.. كيف تتعامل مع المرأة الغاضبة؟

صورة الخبر: كيف تتعامل مع المرأة الغاضبة
كيف تتعامل مع المرأة الغاضبة

عندما تغضب المرأة فلا بد أن تأخذ حذرك، وتبدأ البحث عن سبيل وطريق كي تجعلها تتخلّص من مشاعرها السلبية، وتعود رقيقة وطبيعية. وعادة ما تعبر المرأة عن غضبها بالعديد من العلامات، فيما يلي أهمها، اعرفها جيدا، وإذا صادفت إحداها، فابدأ في إستراتيجيات التهدئة وفورا.

1. الدموع

أول وأقوى وسائل المرأة للتعبير عن خليط من المشاعر المتضاربة، فهي تبكي في الفرح والحزن والغضب والرضا. وبشكل غير متوقع غالبا ولا يمكنك التنبؤ به. فإذا رأيت دموعها، فلا تعرضها، وحاول إرضاءها حتى تكف، لتكون أمامك فرصة للنقاش معها حول سبب دموعها، ومحاولة التوصل لحل. لاحظ أن بعض النساء يحترفن البكاء وقت الحاجة، كي تلبي لهن طلبهن، اعرفهن، وكن حذرا في التعامل معهن.

2. الصراخ

الصراخ يفرغ الكبت عادة، ويريح الذهن من التوتر. ولا تصيح المرأة وتصرخ إلا إذا وصلت لقمة غضبها، بحيث لم تعد الكلمات العادية قادرة على التعبير عما تشعر به. أهم شيء أن يكون بينكما اتفاق مسبق، ألا يتهور أحد خلال سورة غصبه، فيفرغ انفعاله على الآخر. ويتفوه بما لا يمكن إصلاحه فيما بعد.

3. ترك المنزل

أحيانا ما يكون الغضب كبيرًا، لدرجة تحتاج معها المرأة لترك المنزل. غالبا تكون في حاجة للضغط على الرجل بشكل كبير، ولا ترى وسيلة أكثر فاعلية من ذلك. حاول منعها قدر الإمكان. ذكرها بأيامكما الحلوة معا، وطموحاتكما وأحلامكما للغد. أفهمها مقدار أهميتها في حياتك ورغبتك أن تكمل معا لآخر العمر.
4. الحديث في التليفون

بعض النساء إذا كانت غاضبة للغاية، ترفع سماعة التليفون وتكلم صديقتها "الأنتيم" أو والدتها. فهي لم تعد تحتمل كتمان المشاكل داخلها.

لا تسمعها، وحاول أن تترك لها مساحة معقولة، وخصوصية، كي تفعل ذلك. الحديث عن المشاكل يخفف من وطأتها علينا، وربما يتبرع أحد بنصيحة من القلب تغير حياتها.

5. النوم

المشاكل تثقل القلب، والغضب يعميه. بعض النساء عندما يصلن لهذه الحالة الشديدة من فقدان القدرة على التحكم في الظروف. تفضّل الهروب للنوم، حتى تريح جسدها فيرتاح عقلها، وتؤجل لحظة الصراع والمواجهة أطول فترة ممكنة حتى تكون مستعدة، وكذلك الطرف الآخر في كام تيقظه

6. كثرة الطعام

نفس الأمر ينطبق على كثرة الطعام. بعض الفتيات كلما شعرت بالغضب أو الحزن أو حدثت لها مشكلة عاطفية بلا حل، تلجأ للطعام، وهو مما يمكن أن يتسبب في سمنة مرضية، ربما لا يمكن تداركها فيما بعد!

أما عن كيفية مواجهة غضب المرأة"

1. استمع لها بدوء، لا تجادلها، أو تحاول إظهار مناطق الخلل في منطقها هذه اللحظة. انتظر حتى تهدأ تماما، كي تكون فرصتك عادلة في الوصول لحل وسط، يرضي الطرفين.

2. تذكر أيامكما الطيبة معا، وخذ منها زادا خلال معركتك. لا تشدد، ولا تفرط. كن في منطقة وسط بين الغضب لما فعلت، وكن على يقين أن كل شيء يختلف.

3. اجلب لها هدية، الهدية لها مفعول السحر في أيام السلم وأيام الحب. ليس شرطا أن تكون غالية الثمن. المهم أن تفعلها فقط، وياحبذا لو كان بصحبتها بوكيه ورد.

4.. اقبل عذرها إذا اعتذرت، ولا تكن مبالغا فيما تطلب. تفهم طبيعة الحياة والمشاكل التي تفرضها علينا أحد.

5. لا تحاول إدخال أحد بينكما، أيا كانت المشكلة، حاولا احتواء كل شيء في نطاق المنزل. الأمر ليس صعبا، وإن تعودتما عليه سوف يكون وسيلة مثلى للقضاء على كل ما تعانيان منه.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للرجل.. كيف تتعامل مع المرأة الغاضبة؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63288

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام