آخر الأخبارعلم وتقنية › اجلس في أي مكان يحلو لك.. فقط بعد ارتداء هذا الكرسي

صورة الخبر: اجلس في أي مكان يحلو لك.. فقط بعد ارتداء هذا الكرسي
اجلس في أي مكان يحلو لك.. فقط بعد ارتداء هذا الكرسي

لا يوجد كرسي ولكنه سيظهر فجأة في حال احتياجك إليه.. ربما يعتبر البعض هذا الأمر دربًا من السحر، لكنه ليس كذلك. فالمسألة تتعلق بشركة سويسرية ابتكرت كرسيًا يمكن للمستخدمين ارتداؤه على ساقيهم ليبدو كهيكل خارجي يحيط بأجسامهم.وبلمسة زر واحدة، يتخذ الكرسي وضع الجلوس، وفي حال عدم التفعيل، يمكن للمستخدم المشي بشكل طبيعي أو حتى الجري.

ويقول كيث جانورا، (29 عامًا)، الرئيس التنفيذي والعضو المؤسس لشركة «نوني» المصنعة للجهاز، ومقرها زيورخ،: «جاءتي الفكرة من واقع احتياجي للجلوس في الكثير من الأماكن لدي عملي في مصنع للتعبئة والتغليف في المملكة المتحدة عندما كان عمري 17 عامًا»، وأضاف: «الوقوف لساعات طويلة يسبب الكثير من الألم، ونادرًا ما يحصل معظم العمال على عدد مناسب من الكراسي لمتابعة أعمالهم، لأنها تستقطع مساحة كبيرة جدًا من المكان، لذلك فكرت في أن أفضل حل هو ارتداء كرسي محمول في كل مكان أذهب إليه».

وأفادت شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية الأمريكية بأن الجهاز لا يلامس الأرض، الأمر الذي يجعل ارتداءه والتحرك به أمرًا سهلًا. وهو مؤّمن من خلال أشرطة تلتف حول الفخذين. وما على المستخدم إلا الضغط على زر واحد لتشغيل الجهاز، الذي يمكنه العمل لمدة 24 ساعة متواصلة ببطارية واحدة قوتها 6 فولت.

ويقول العضو المؤسس أيضًا للشركة، بريان أنستسيادرز، عن المزايا الأخرى للجهاز الذي يطلق عليه اسم «Chairless Chair»: «بالإضافة إلى راحة عضلات الساق، يوفر لك الجهاز وضع الجلوس الأمثل، إذ أنه يُبقي ظهرك مستقيمًا، كما يمكنه الإقلال من إمكانية حدوث مواقف سيئة لكل من العاملين الأصحاء وأولئك الذين يتعافون من إصابات بالعضلات».

ونقلت «سي.إن.إن» عن الأخصائي في العلاج الطبيعي، سامي مارجو، قوله: «عادة ما نشجع الناس على التحرك بنشاط طوال اليوم، ويبدو أن هذا الجهاز يقدم حلًا وسطًا، إذ أنه يسمح بالتحرك وكذلك الجلوس بشكل متقطع»، وتابع قائلاً «بالطبع لا نشجع على استخدام الجهاز للجلوس طويلًا، ومع ذلك فهو مناسب للأشخاص الذين يحتاجون إلى القيام بمهام كثيرة في أماكن مختلفة».

وفي عام 2011، شكلت المشاكل العضلية ما يصل إلى 33% من نسبة إصابات العمال في الولايات المتحدة، مع أكثر من 378 ألف حالة إصابة، وفقًا لبيانات وزارة العمل الأمريكية. وفي أوروبا، تأثر أكثر من 40 مليون عامل بالمشاكل العضلية التي تعزى إلى وظائفهم، وفقًا لدراسة حديثة أجريت على 23 بلدًا أوروبيًا، بحسب ما أوردته «سي.إن.إن».

المصدر: almasryalyoum.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اجلس في أي مكان يحلو لك.. فقط بعد ارتداء هذا الكرسي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23065

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام