آخر الأخبارالصحة والجمال › طبيب نفسى: الحشيش من أكثر مسببات الهلوسة وتأثيره يختلف من شخص لآخر

صورة الخبر: الحشيش
الحشيش

الحشيش من أكثر المخدرات شيوعاً فى مصر، كما تؤكد التجارب والأرقام، والحشيش فى طبيعته مادة مخدرة عادية كبعض المواد الأخرى، ولكن إذا حدث وبالغ المتعاطى فى تعاطيه، وأفرط فى الكميات التى يتعاطاها منه، أصابه بالهلوسة.. هذا ما أكده الدكتور عبد الرحمن حماد، طبيب الأمراض النفسية والعصبية ورئيس وحدة علاج الإدمان بمستشفى العباسية للصحة النفسية.

وأضاف "حماد" أن "المواد المخدرة كثيرة ولا حصر لها، وأهم نوع فيها هو المهلوسات، وأهم نوع مهلوسات انتشارا فى مصر هو الحشيش، وذلك لسهولة الحصول عليه وتعاطيه، ويؤثر الحشيش بشكل مباشر على المخ، فهو مخدر ومهبط بجرعاته العادية، أما الجرعات العالية المتهورة منه تحوله لمهلوس خطير".

وأوضح د.عبد الرحمن أنه "تؤثر المواد المهلوسة على النشاط الذهنى، فتؤثر على الوعى والإدراك، وإدراك الزمان والمكان والأشخاص، وتحدث ما يسمى بالهلاوس المختلفة والغريبة السمعية والبصرية، فيرى الشخص أشياء ليست موجودة، وتتبدل وتضطرب رؤية الأشياء والأشخاص والأماكن، والألوان، ويسمع أصواتا ليس لها وجود أو لا يسمعها إلا هو.

وأكد "عبد الرحمن" أن الخلل الذى يصيب المتعاطى يختلف من متعاطٍ لآخر، وكذلك تبعا لطبيعة وكمية إدمان الحشيش، ويعتمد على اللاشعور لديه، فقد يتعاطى شخصان الحشيش، ويشعر الأول شعورا جميلا وسعيدا ومبهجا، والآخر يشعر بشعور كئيب وغير محبب، وقد يشعر فى كل جرعة بشعور مختلف، ومع تكرار تعاطيه والاعتماد عليه يعتاده الشخص وتحدث التأثيرات السالفة الذكر، وبالتدريج يحدث مشكلة واضطراب فى المخ وفى قدراته وآلية عمله، كما يمكن العلاج من تعاطى الحشيش بشكل طبى ونفسى سهل.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طبيب نفسى: الحشيش من أكثر مسببات الهلوسة وتأثيره يختلف من شخص لآخر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53280

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام