آخر الأخبارالصحة والجمال › الأطعمة عالية البروتين ومنخفضة النشويات تخلصك من الوزن الزائد

صورة الخبر: الوزن الزائد
الوزن الزائد

كثير منا قام باتباع العديد من الأنظمة الغذائية للتخلص من الوزن الزائد, وعلى الرغم من نجاح الكثيرين فى تحقيق هدفهم، إلا أن المشكلة التى يواجهونها دائما هى استعادة هذا الوزن سريعا.

وتشير الدكتورة ريهام مسلمانى أخصائية التغذية, إلى أن التنوع فى اتباع الأنظمة الغذائية, والانسياق وراء النظم المتعددة غير المدروسة ظنا أنها تساعد فى التخلص من الوزن الزائد, يعتبر خطأ ووهما كبيرا, ولا يساعد فى التخلص من الوزن الزائد بل قد يساعد فى زيادته.

وتضيف أنه عند الاعتماد على الأطعمة الغنية بالبروتين واتباع الأنظمة الغذائية القائمة على تناول كميات كبيرة من اللحوم لإنقاص الوزن، فى مقابل عدم تناول الأطعمة الغنية بباقى العناصر الغذائية الأخرى, يعد ذلك سببا رئيسيا فى الإصابة بأمراض القلب وارتفاع نسبة الكولسترول فى الدم, كما أن الأنظمة الغذائية من هذا القبيل ومع قلة تناول النشويات قد تتسبب فى الشعور بالإرهاق والتعب والكسل.

وتؤكد "ريهام" أن الأنظمة الغذائية التى لا تهتم بوجود الخضراوات والفواكه (وهما من أهم العناصر الغذائية), تصبح فقيرة فى محتواها بالألياف التى تعد عنصرا هاما جدا لصحة الإنسان, وقد تتسبب فى الإصابة بالإمساك.
كما أن الأنظمة الغذائية التى لا يوجد بها نسبة من النشويات فى اليوم قد تكون سببا رئيسيا وراء ارتفاع حامض اليورك فى الدم، وقد تتسبب فى الإصابة بمرض النقرس وحصوات الكلى, وهذا يعد خطرا على المرأة الحامل والمصابين بمرض السكر.

وفى النهاية تؤكد ريهام على أن الأنظمة الغذائية عالية البروتين ومنخفضة النشويات هى أفضل أنواع النظم الغذائية للتخلص من الوزن الزائد.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأطعمة عالية البروتين ومنخفضة النشويات تخلصك من الوزن الزائد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9575

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام