آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › "الصناديق السوداء" قصص حقيقية لمديرى مخابرات أجانب وعرب

صورة الخبر: "الصناديق السوداء" قصص حقيقية لمديرى مخابرات أجانب وعرب
"الصناديق السوداء" قصص حقيقية لمديرى مخابرات أجانب وعرب

صدر للكاتب مجدى كامل، كتاب "الصناديق السوداء"، والذى يضم قصصا حقيقية لمديرى مخابرات عرب وأجانب من هيملر وماركوس وولف، وآلن دالاس إلى صلاح نصر وكيم فيلبى وعمر سليمان وعبدالله السنوسى.

ويتناول الكتاب مجموعة من القصص المثيرة والعجيبة والخطيرة لأشهر مديرى مخابرات فى العالم قديما وحديثا.

ويستعرض الكاتب حياة هاينريش هيملر النازى القاتل، وماركوس وولف الجاسوس الفولاذى، ووليام كولبى الرجل ذى الألف وجه، وآلن دالاس مؤسس سى.آى.إيه، ووليام كيسى مهندس التصفيات الجسدية، وجورج يونج وكيف جمع معادلة وضع فيها معا "عبد الناصر والإخوان والأمريكان"، وصلاح نصر وحكايته مع عبد الناصر.

ويعرض الكتاب أيضا حياة جورج تينيت الصندوق الأسود للرئيس الأمريكى السابق جورج بوش، والذى فضح بوش واتهمه فى مذكراته بأنه ورطه معه فى فبركة أدلة وجود أسلحة دمار شامل فى العراق، رغم تأكيده له بعدم وجودها، تلك الأدلة التى تم استخدامها كمبرر للحرب على العراق عام 2003.

كما يضم الكتاب فصلا حول عماد مغنية زعيم الجناح الاستخباراتى بحزب الله اللبنانى أو الشبح كما كان يحلو للغرب تسميته بعد أن لهثوا وراءه سنوات دون جدوى حتى قاموا باغتياله، فضلا عن عبد الله السنوسى الصندوق الأسود للرئيس الليبى الراحل معمر القذافى.

صدر للكاتب مجدى كامل من قبل كتب "أشرار التاريخ، وراء كل ديكتاتور طفولة بائسة، عظماء من تحت الصفر، كيف تبيع أمريكا أصدقاءها، من يصنع الطغاة، حرب جواسيس القرن الـ٢١ أحداث التاريخ الكبرى، أكاذيب التاريخ الكبرى، خالد سعيد أيقونة الثورة المصرية، زعماء صهيون، مبارك والخطايا العشر، فضلا عن العديد من المؤلفات.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الصناديق السوداء" قصص حقيقية لمديرى مخابرات أجانب وعرب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72312

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام