آخر الأخباراخبار المسلمين › مستشار المفتي يدشن حملة عالمية لتصحيح صورة الإسلام

صورة الخبر: الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية
الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية

دشن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، حملة عالمية في نيويورك، بهدف تغيير النظرة السلبية ضد الإسلام والمسلمين لدى قطاع كبير من الأمريكان، الذين يربطون الإسلام بالإرهاب والتطرف، وذلك أمام 10 آلاف مسلم أمريكي، خلال احتفال الجالية الإسلامية بعيد الفطر.

وانتشرت اللافتات الدعائية في المعرض، الذي أقيم في نيويورك، الثلاثاء، وتم خلاله جمع أكثر من 10 آلاف توقيع تمهيدا لإرسالها إلى البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي، اعتراضا على جرائم الحرب ضد الأطفال والمدنيين في غزة.

وأعلن مستشار المفتي في بيان له، أن الحملة تهدف لتحسين فهم الأمريكان للإسلام والمسلمين، وتصحيح المعتقدات الخاطئة عن الإسلام، عبر نشر قيم التآخي والرحمة والتسامح والتركيز على المشترك الديني والإنساني.

وأضاف أنه يعتزم عقد عدة ورش لمختصين في الإعلام والعلاقات العامة وقيادات المجتمع المدني من مسلمين وغير مسلمين بنيويورك، لمناقشة أفضل السبل الممكنة لتحسين صورة الإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة، والتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات منهجية مدروسة وعملية في هذا الاتجاه.

تأتي هذه الحملة بعد استطلاع أجراه المركز الإسلامي بلونج آيلاند بالولايات المتحدة على الإنترنت، شمل 2152 شخصا، وتبين من خلاله أن 58% ممن شملهم الاستطلاع يربطون الإسلام بالرجعية، فيما يربط 50% الدين الإسلامي بالإرهاب، وتبين أن 69% يعتقدون أن الإسلام يحث على قمع النساء.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مستشار المفتي يدشن حملة عالمية لتصحيح صورة الإسلام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21689

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام