آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › «التمثيل التجاري »: زيادة التبادل التجاري مع الهند إلى 5 مليارات دولار

صورة الخبر: مصر والهند
مصر والهند

أكد جهاز التمثيل التجاري زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والهند من 3 مليارات دولار في 2010 إلى حوالي 5 مليارات دولار في 2014.

وقال محمد داوود، رئيس الجهاز، إن الصادرات المصرية ارتفعت من 1.6 مليار دولار في 2010 إلى 2.3 مليار دولار في 2014، موضحا أن هناك زيادة في معدل الواردات خلال نفس الفترة، حيث ارتفعت من 1.4 مليار دولار في 2010 إلى 2.5 مليار دولار في 2014. وأضاف أن المكتب التجاري في الهند عرض القطاعات ذات الأولوية للاستثمار في مصر خلال ندوة حول فرص التجارة والاستثمار في مصر والعلاقات بين مصر والهند تم عقدها مؤخرا هناك في الهند.

وأوضح أن بعض الشركات الهندية أبدت اهتمامها المبدئي ببعض مشروعات الـPPP، التي تم عرضها خلال الندوة، وتمت دعوتها للاجتماع بالمكتب التجاري لمزيد من المناقشة حول تلك المشروعات.

وتضمن العرض المصري أهم المشروعات في قطاع الصناعة، خاصة المنسوجات وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الطاقة الجديدة، خاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وقطاع الخدمات المالية وقطاع اللوجستيات وقطاع السياحة وقطاع الزراعة وقطاع التعليم وقطاع تجارة التجزئة وقطاع البناء، كما تم عرض الميزات التنافسية التي تتيحها مصر للاستثمار في تلك القطاعات، ومنها الموقع والأسواق والعمالة والضرائب وتكلفة الطاقة والتشريعات الحكومية لحماية المستثمرين. كما قام بعرض نظام الـPPP في مصر، والمشروعات المزمع طرحها بمعرفة وحدة الشراكة بوزارة المالية خلال المرحلة المقبلة.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «التمثيل التجاري »: زيادة التبادل التجاري مع الهند إلى 5 مليارات دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54942

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام