آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم العالي: على الجامعات الخاصة تقديم الصورة الجادة للتعليم الجامعي

صورة الخبر: وزير التعليم العالي: على الجامعات الخاصة تقديم الصورة الجادة للتعليم الجامعي
وزير التعليم العالي: على الجامعات الخاصة تقديم الصورة الجادة للتعليم الجامعي

أكد الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي على دور الجامعات الخاصة كرافد من روافد التعليم الجامعي في مصر مؤكدا أن الدولة حريصة على دعم هذه الجامعات في إطار إستراتيجية التعليم العالي، وأن على هذه الجامعات تقديم الصورة الجادة للتعليم الجامعي بما يحقق أهداف الجودة والاعتماد التي نسعى إليها في كافة مؤسسات التعليم العالي..

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مستشاريه لشئون الجامعات الخاصة بمقر الوزارة..وأشاد الوزير بنجاح النظام الجديد لتنسيق الجامعات الخاصة هذا العام وطالب خلال اللقاء بتعزيز علاقات التعاون بين الجامعات الحكومية والخاصة فى مجال البحوث العلمية وخدمة البيئة من أجل إثراء العملية التعليمية فى مصر.

وأكد ضرورة متابعة استكمال الهياكل التنظيمية للأقسام العلمية بالجامعات الخاصة وأن على مستشارى الوزير لدى هذه الجامعات متابعة جودة العملية التعليمية بها وخاصة استكمال النقص فى أعضاء هيئة التدريس وإدخال برامج وأقسام بحثية غير تقليدية.

وبحث الدكتور عبدالخالق خلال اللقاء وسائل دعم إنشاء الجامعات الأهلية خلال المرحلة المقبلة بما يوفر مزيدا من فرص التعليم للطلاب.

من ناحية أخرى، استقبل الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى الدكتور محمد راضى إبراهيم المستشار الثقافى الماليزى بالقاهرة، حيث بحث الجانبان سبل دعم أوجه التعاون بين مصر وماليزيا في مجال التعليم العالى، وذلك بمقر الوزارة.
وتناول اللقاء بحث سبل مساعدة الطلاب الماليزيين الدارسين في الجامعات المصرية، وكذلك زيادة التبادل العلمي بين البلدين، خاصة في مجال التعليم التكنولوجى، وتفعيل اتفاقيات التعاون العلمي بين الجامعات المصرية والماليزية.

وأكد المستشار الثقافى الماليزى حرص بلاده على زيادة آفاق التعاون مع مصر في ظل العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين المصري والماليزي، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد جهودًا مكثفة لتعميق العلاقات بين البلدين


المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم العالي: على الجامعات الخاصة تقديم الصورة الجادة للتعليم الجامعي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76289

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام