آخر الأخبارعلم وتقنية › ابتكار جديد لعلاج مرض "الشلل الرعاشي"

صورة الخبر: ابتكار جديد لعلاج مرض "الشلل الرعاشي"
ابتكار جديد لعلاج مرض "الشلل الرعاشي"

طور علماء بجامعة لوزان السويسرية تقنية لمساعدة مرضى الشلل الرعاشي المسئول عن رجفة أعضاء الجسم خصوصا اليدين والفك والوجه، وأيضا فقدان التوازن وبطء الحركة.

بعد محاولات سابقة لعلاج مرض الشلل الرعاشي عن طريق العقاقير، حاول أطباء بجامعة لوزان السويسرية ابتكار طرق بديلة، وقاموا بتطوير قطب كهربائي صغير (موصل كهربائي)، لتوصيل أجزاء مختلفة من دماغ المرضى ببعضها البعض.

وجاء الابتكار الجديد بعد سلسلة من التجارب بدأت منذ عام 2008، استخدمت فيها تقنية تجفيف الدم في دماغ المصابين. ورغم النتائج الإيجابية التي حققتها تلك التقنية، إلا أنها لم تكن تخلو من آثار جانبية. فالتأثير على خلايا الدماغ بواسطة تقنية تجفيف الدم في دماغ يسبب لدى البعض تشنجاً في عضلات الدماغ، نقلا عن الموقع الألماني للدراسات والأبحاث العلمية innovations-report.de.

ونجح الأطباء بوقف تلك التشنجات بواسطة موصل كهربائي يتم زرعه في دماغ مرضى شملتهم التجربة، وصل عددهم إلى ثلاثة عشر شخصاً. وحسب innovations-report.de، فإن الموصل الكهربائي يقوم بإثارة مناطق الدماغ المسؤولة عن تشنجات عضلات الدماغ، المسؤولة عن رجفة أعضاء جسم المرضى بالشلل الرعاشي. ومن المنتظر تجريب الاكتشاف الجديد على مرضى آخرين في بلدان مختلفة من الإتحاد الأوروبي قبل إخراجه إلى السوق.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابتكار جديد لعلاج مرض "الشلل الرعاشي"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10742

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام