آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "القاهرة" تحذر طلاب المدن الجامعية قبل التسكين..

صورة الخبر: "القاهرة" تحذر طلاب المدن الجامعية قبل التسكين..
"القاهرة" تحذر طلاب المدن الجامعية قبل التسكين..

أعلنت جامعة القاهرة قائمة بالأفعال المخالفة للتسكين بالمدن الجامعية، والجزاءات التى حددتها الجامعة، وذلك لأول مرة، حيث يتطلب التسكين بالمدينة موافقة الطالب وإمضائه على كل التعليمات التى أعلنتها إدارة الجامعة، واللافت أن هذه التحذيرات تضمنت أكثر من بند، فيما يخص الحفاظ على تخفيف أحمال الكهرباء.

وحددت الجامعة، عقوبة "لفت نظر" أولا ثم "إنذار" ثم "الإخلاء من المدينة" كعقوبات متتالية إذا ارتكب الطالب نفس الخطأ، وذلك فيما يخص إحضار أجهزة التليفزيون أو التسجيلات الكبيرة أو استخدام السخانات الكهربائية داخل غرف النوم.

نصت القائمة، التى أعلنتها إدارة الجامعة على الموقع الرسمى لها على شبكة الانترنت أن عقوب ارتكاب الطالب خطأ "استخدام الوصلات الكهربائية داخل المبانى أو خارجها أو داخل الحجرات فى غرفة الطالب مما يؤثر على أحمال الكهرباء"، تبدأ بالإخلاء من المدينة لمدة ثم الإخلاء النهائى فى حالة تكرار الطالب نفس الخطأ.

وأكدت الجامعة، فى تعليماتها لطلاب المدن الجامعية أن العبث بمرافق المدن وتعمد إتلافها يجعل الطالب فى مواجهة مباشرة مع عقوبة الفصل النهائى من المدينة، وأن ترك مصابيح الكهرباء مضاءة بالنهار والطالب غير متواجد بالمدينة أو الحجرة، يقابلها إنذارا مبدئيا ثم فصلا لمدة، وبعد تكرار الفعل إخلاء نهائى من المدينة الجامعية.

وحذرت الجامعة، من إلقاء المخلفات فى غير الأماكن المخصصة لها، والمبيت خارج المدينة دون الحصول على إذن مبيت من إدارة المدينة، قائلة: "إخلاء فورى للطالب الذى يخرج عن اللياقة فى التعامل مع الزملاء أو العاملين بالمدينة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "القاهرة" تحذر طلاب المدن الجامعية قبل التسكين..

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36331

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام