آخر الأخباراخبار مصر › عبود الزمر يكشف: نصحت مرسى بلم الشمل وعدم الإقصاء ولم يستجب

صورة الخبر: عبود الزمر
عبود الزمر

كشف الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أنه الرئيس الأسبق محمد مرسى لم يستمع إلى نصائحه عندما طالبه تحويل مشروع النهضة الإخوانى إلى مشروع وطنى من خلال حوار مجتمعى موسع, وكذلك المصالحة الوطنية ولم الشمل حتى تسير بالمجتمع كله دون معوقات.

وقال الزمر فى مقال له بعنوان: "الطائر يطير بجناحيه: "الطائر لا يمكنه أن يطير بجناح واحد, فإذا أصيب أو كُسر جناحه عجز عن الطيران, وتوقع أن يفترسه حيوان من سباع الأرض, ولكن هذا العنوان أصبح اليوم محل شك كبير عند بعض الناس".

وأضاف فى مقاله: "حينما تولى الدكتور محمد مرسى رئاسة الدولة وسألنى بم أنصح ؟ أجبته يا سيادة الرئيس:- لابد من تحويل مشروع النهضة الإخوانى إلى مشروع وطنى من خلال حوار مجتمعى موسع, وكذلك المصالحة الوطنية ولم الشمل حتى تسير بالمجتمع كله دون معوقات, ولكن للأسف لم يؤخذ بهذه النصائح رغم تكرارها عليه عدة مرات, على مدار العام, بل إننى فوجئت بإجراءات تشريعية لعزل قيادات الحزب الوطنى عشر سنوات, ولم أكن من أنصار هذا الرأى وأعلنت ذلك وقتها وقلت إنه لا يصح إقصاء أحد عن طريق تشريعات أو قوانين, بل يترك ذلك لاختيار الشعب خاصة أننا عانينا من الإقصاء وما فيه من ظلم كبير, فلا يصح لنا أن نمارسه ضد خصوم سياسيين.

وتابع عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية: "اليوم يعيد التاريخ نفسه وتتكرر نفس المأساة, كان من الواجب البدء بالمصالحة الوطنية ولم الشمل حتى يجتمع الجناحان للطائر فيحلق بهما دون معوقات, أما ما يجرى الآن فهو محاولة للانطلاق والتحرك بجناح واحد".

واستطرد: "إننا فى محنة كبيرة, وما دفعنى لكتابة مقالاتى السابقة والتى تحمل رؤيتى ونصيحتى إلا استشرافى للمشهد الختامى إذا استمر الصراع وذلك حرصاً منى على فصيل يتحمل مواجهة أعلى من طاقته, وتكلفة تفوق قدراته, ونتائج خطيرة على مستقبله ومستقبل الوطن كله, كما أنه لا يعقل أن يتصور كل فريق أن زوال الآخر فيه نصر له والحقيقة أن استمرار الصراع فيه فساد كبير وفوضى ودمار لوطن يريد أن يحيا كريماً بين الأمم".

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبود الزمر يكشف: نصحت مرسى بلم الشمل وعدم الإقصاء ولم يستجب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66168

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام