آخر الأخباراخبار مصر › ننشر السيرة الذاتية للوزراء الجدد: ممدوح الدماطي الأستاذ الجامعي وزيرا للآثار

صورة الخبر: وزير الآثار الجديد ممدوح الدماطي مع الدكتور ابراهيم محلب
وزير الآثار الجديد ممدوح الدماطي مع الدكتور ابراهيم محلب

شغل الدكتور ممدوح الدماطي المولود عام 1961، منصب وزير الآثار في تشكيل حكومة المهندس إبراهيم محلب الجديدة، وكان يشغل منصب رئيس مجلس قسم الآثار بكلية الآداب بجامعة عين شمس منذ عام 2006، كما أنه حاصل على وسام "فارس" من رئيس جمهورية إيطاليا في 2004.

كما حصل الدماطي على درجة ليسانس الآثار المصرية القديمة عام 1983 من كلية الآثار جامعة القاهرة، ودرجة ماجستير الآثار المصرية القديمة عام 1989 من ذات الكلية، وكان موضوع الرسالة "قاعة ست مسخنت بمعبد دندرة، دراسة دينية ولغوية"، كذلك حصل على درجة دكتوراه في الآثار المصرية القديمة من جامعة "ترير" – ألمانيا الاتحادية.

وعمل الدكتور ممدوح الدماطي كمدرس للآثار المصرية القديمة عام 1996، وأستاذا مساعدا للآثار المصرية القديمة عام 2001، وأستاذا للآثار المصرية القديمة عام 2006، كما عمل كأمين مساعد بالمتحف المصري بالقاهرة عام 1981 وحتى 1987، ثم أمينا بمتحف كلية الآثار جامعة القاهرة من أكتوبر عام 1988 حتى يناير 1996.

كما عمل الدماطي مدرسا للآثار المصرية القديمة بكلية السياحة والفنادق – جامعة القاهرة فرع الفيوم من يناير 1996 وحتى أغسطس 1998، ومدرسا للآثار المصرية القديمة بقسم الآثار بكلية الآداب جامعة عين شمس عام 1998 حتى 2001، ثم مديرا عاما للمتحف المصري من 2001 حتى 2004.

وشغل الدماطي عضوية مجالس إدارات العديد من المؤسسات الثقافية والعلمية والأثرية في مصر، حيث أنه عضو لجنة الآثار بالمجلس الأعلى للثقافة، وعضو بمجلس إدارة متحف مكتبة الإسكندرية منذ يناير 2003 وحتى الآن، وعضو بمجلس إدارة كلية الآداب جامعة عين شمس منذ سبتمبر 2006 وحتى الآن، وعضو بمجلس إدارة المعهد المصري العالي للسياحة والفنادق منذ نوفمبر 2006 وحتى الآن.

وشارك الدماطي في العديد من المؤتمرات الدولية، وأشرف على عدد من الرسائل العلمية، وله العديد من الأبحاث العلمية.

المصدر: أحمد عبدالعظيم وإيمان السيد - الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر السيرة الذاتية للوزراء الجدد: ممدوح الدماطي الأستاذ الجامعي وزيرا للآثار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66656

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام