آخر الأخباراخبار العالم اليوم › البحرين: عودة السفراء إلى قطر مرتبط بتنفيذها لاتفاقية الرياض

صورة الخبر: وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة
وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة

رهن وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، عودة سفراء البحرين والسعودية والإمارات إلى قطر، بنجاح الدوحة فى تطبيق بنود اتفاق الرياض.

وقال وزير الخارجية، خلال افتتاح مؤتمر أمن دول التعاون أمس الأربعاء، إن "مسألة الحديث عن عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى الدوحة مرتبطة بتطبيق اشتراطات مؤتمر الرياض، حيث تم منح الدوحة فترة زمنية لتطبيقها"، مؤكدًا أن "الاجتماعات جارية الآن فى الرياض ونأمل النجاح لهم".

وأضاف أنه "تم وضع شروط للدوحة من خلال اتفاقية واضحة فى الرياض للالتزام بها، ووقعها القادة قبل فترة بهدف تطبيقها وحتى الآن لم نصل لذلك".
وأشار وزير الخارجية إلى أن "دول مجلس التعاون قادرة على التعامل مع أى موضوع يهدد أمن المنطقة سواء كان خارجيًا أو داخليًا".

وأوضح أنه "تم التوصل إلى صيغة للمصالحة من خلال برنامج عمل، والمسألة انطلقت فى الرياض والجميع بانتظار النتائج"، مشيرًا إلى أن أى حديث عن "وقت زمنى”مرتبط بتطور العملية.

وأشار الشيخ خالد آل خليفة إلى أن "حديث الأمير تركى الفيصل خلال الجلسة الافتتاحية حول التدخل الإيرانى صحيح، حيث تتطلع دول مجلس التعاون إلى أن تغير إيران سياستها الحالية، والتى لا تخدم مصالح دول المجلس أو علاقاتها مع طهران"، مؤكدًا أن "دول الخليج تسعى للتوصل إلى اتفاق يبعد شبح أى خلاف عن المنطقة، ولكن يهمها فى الوقت ذاته الأمن الإقليمى".

وأوضح أن "قضايا مؤتمر الأمن الخليجى مهمة، حيث تنطلق أهميته من كون المشاركين هم من أهل المنطقة أنفسهم، والقضايا المطروحة سواء السياسية أو المتعلقة بالأمن العسكرى والمعيشى والاجتماعي"، معربًا عن أمله فى أن "يخرج المؤتمر بحلول واقعية".

المصدر: المنامة- وكالات الإنباء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البحرين: عودة السفراء إلى قطر مرتبط بتنفيذها لاتفاقية الرياض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58984

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام