آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يحيل العائدين من بعثة إيطاليا للإشراف على امتحانات "أبنائنا فى الخارج" للتحقيق

صورة الخبر: الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تسببت بعثة وزارة التربية والتعليم لإيطاليا للإشراف على امتحانات نظام "أبنائنا فى الخارج" فى فضائح وأزمات أثناء إشرافهم على امتحانات المصريين فى ميلانو هذا العام.

البعثة عادت اليوم من إيطاليا عقب انتهاء الامتحانات، وأمر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بإحالة عدد من أعضائها إلى التحقيق فوراً، بعد أن تلقى اتصالاً هاتفياً من السفارة المصرية فى إيطاليا .

وقنصليتها بميلانو، أعربت فيه البعثة الدبلوماسية لمصر عن استيائها من مستوى بعثة وزارة التربية والتعليم وما تسببت فيه من مشاكل هذا العام.

أطلع "اليوم السابع" على تقرير حول فضائح البعثة تم تسليمه لوزير التعليم، وإحالة الوزير للشئون القانونية جاء فى التقرير، أن البعثة تسببت فى أزمات مع مسئولى السفارة منذ وصولهم إلى ميلانو، حيث أبدوا استيائهم من مستوى الفندق الذى حجزته السفارة، وقالوا إنه 4 نجوم وغير لائق، مما تسبب فى مشادات بين لجنة وزارة التعليم ومسئولى السفارة المصرية.

وثانى الوقائع التى تسببت فيها البعثة، كانت لجوء أحد أفرادها إلى إعداد مشروب ساخن بموقد غاز صغير، أحضره معه من القاهرة، مما تسبب فى إطلاق إنذارات الحريق بالفندق، وتم تحرير محضر له، بالإضافة إلى شكوى إدارة الفندق من الإزعاج الذى سببه أفراد البعثة الذين دأبوا على السهر فى الفندق ليلاً.

وإحداث ضجيج تسبب فى إزعاج السائحين، فأصر مدير الفندق على طرد البعثة والاعتذار عن استضافتها، إلا أن السفارة المصرية تدخلت من أجل إصلاح الأمر، فوافق مدير الفندق على استمرار الإقامة، ولكنه أمر بتغيير غرف البعثة إلى غرف بعيدة عن غرف باقى السائحين.

وأكد التقرير الذى تسلمه الوزير، أن الدكتورة مى عطية عضو البعثة اشتبكت لفظياً مع أحد الطلاب، مما دفع أولياء الأمور إلى الاشتباك مع الدكتورة علية سيف الدين رئيس لجنة الإشراف على الامتحانات، وباقى أعضاء البعثة، حتى تطور الأمر لاستدعاء الشرطة الايطالية.
وقال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، لـ"اليوم السابع"، إنه أحال الملف للشئون القانونية للتحقيق فيه، واصفا الأمر بالمهزلة ومعربا عن استيائهم مما جرى.

وقال الوزير، إنه يعمل على إعداد قرار وزارى ينظم اختيار البعثات المسافرة للإشراف على امتحانات المصريين فى الخارج حتى لا تتكرر تلك الحوادث، ويتم اختيار أفضل العناصر التى تستحق السفر والمكافأة.

كان اختيار المسافرين إلى بعثة "أبنائنا فى الخارج" قد تسبب فى أزمة بالوزارة، بعد أن لجأت الوزارة لاختبار المتقدمين شفهيا وتحريرا وألغى الوزير نتائج الاختبارات بعد ورود شكاوى تفيد التلاعب فى النتائج، واعتمد نظام الاختيار بالقرعة لأول مرة الأمر الذى تسبب فى اختيار عناصر غير مؤهلة للسفر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يحيل العائدين من بعثة إيطاليا للإشراف على امتحانات "أبنائنا فى الخارج" للتحقيق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66140

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام