آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › الأبنودي لـ طفل ''حلاوة روح'': ''سأقاضيك أنت وأسرتك''

صورة الخبر: الأبنودي
الأبنودي

توعد الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، الطفل كريم الأبنودي، بطل فيلم ''حلاوة روح'' بمقاضاته هو وأهله لنسب اسمه لاسم عائلة ''الأبنودي'' دون الحصول على تصريح رسمي بذلك.

وقال الأبنودي خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار''، السبت، ''أنا غير موافق على نسب هذا الطفل لإسمي، وأرفض ذلك وبناتي فقط هن اللاتي يحملن اسمي وكل إنسان له سمعته يعيش عمره بأكملها للحفاظ عليها''.

وتابع: ''كريم ليس ابني وهو ولد جميل وموهوب لكن الناس الذين لا يعرفونني يمكن أن ينسبون سلوك كريم لعائلتنا في المستقبل ولا أضمن ذلك، وهو له أب وينبغي النسب إليه، والأمر ليس له علاقة بفيلم حلاوة روح''.

من جانب آخر، قال الناقد طارق الشناوي إن الفن الرديء سيظل موجودا ويجب أن يواجهه الفن النظيف رافضاً استمرار عملية انتقاد فيلم ''حلاوة روح'' وتكريس المجهود عليه، مشيراً إلى أن قرار رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب بمنع فيلم ''حلاوة روح'' منتهي وكان اجتماعه بلجنة الرقابة والجمعيات الاهلية الفنية تحصيل حاصل.

وأضاف الشناوي خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار''، السبت، ''حينما نمنع فيلم رديء بسبب عري أو عنف غداً سيتم منع فيلم سياسي ونعود خطوات للخلف مرة أخرى، فلو تم تقديم فيلم حين ميسرة اليوم سنجد فيه علاقات سحاقية وأطفال يتعاطوا مخدرات، وزنا المحارم بالتالي هناك خوف من الاجتزاء في الأعمال الفنية بنظرة أخلاقية مباشرة''.

وتابع: ''تخيل الصحفي إذا ما منع من نشر تحقيق، فهو مشابه لمنع فيلم من العرض وحذف الأشياء ما يدفع الرقيب التفكير ألف مرة قبل أن يوافق، وفي عام 1976 حينما تم عرض فيلم (المذنبون) تم خصم أموال من الرقباء ما دفع الموظفين في الرقابة عدم شعوره بالجرأة، فمع المنع تصبح أيادي الرقيب مرتعشة، ونحنُ لا ندافع عن فيلم سيء ولكن الدفاع عن فكر وكثير من الفنانين يتحدث عن الفن ورسالته وقيمته''.

المصدر: مصرواى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأبنودي لـ طفل ''حلاوة روح'': ''سأقاضيك أنت وأسرتك''

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29234

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام