آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم تنتهى من طباعة ألفى مادة امتحانية للدبلومات الفنية

صورة الخبر: التعليم تنتهى من طباعة ألفى مادة امتحانية للدبلومات الفنية
التعليم تنتهى من طباعة ألفى مادة امتحانية للدبلومات الفنية

تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لاستقبال موسم امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية التى تبدأ فى الـ20 من مايو المقبل، بعد أن تم تبكير موعدها الذى تزامن مع الانتخابات الرئاسية.

وكشف أحمد عثمان، المشرف على قطاع التعليم الفنى، أن القطاع انتهى فعلياً من طباعة أوراق الأسئلة فى ما يقرب من ألفى مادة امتحانية، يؤدى الامتحان فيها ما يزيد عن 500 ألف طالب يمثلون مختلف تخصصات التعليم الفنى الصناعى والزراعى والتجارى.

وقال "عثمان" لـ"اليوم السابع" إن القطاع أتم استعداداته لاستقبال الامتحانات، ووقع بروتوكول تعاون أمنى مع وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحانات فى 20 محافظة، بينما تترك مهمة تأمين الامتحانات فى محافظات الحدود وسيناء لوزارة الدفاع.

وأكد المشرف على قطاع التعليم الفنى أن القطاع استعد جيداً للامتحانات وعمل على تجهيز لجان بديلة يلجأ إليها الطلاب فى حال وقوع أية أحداث تعوق وصولهم إلى لجانهم الأصلية.

وفى سياق متصل، قال محمد سعد، المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، إن الكنترولات حددت مواعيد لعقد امتحانات الأعضاء الجدد بعد أن أغلقت باب التقديم، مشيرا إلى أن كنترول القاهرة الكبرى حدد الـ22 من أبريل موعداً للاختبار التحريرى والشفهى للأعضاء الجدد.

وكشف "سعد" عن لجوء الكنترولات إلى إحلال 30% من أعضائها القدامى بسبب الأخطاء وعدم وجود دقة وكفاءة كافيين أو عدم الالتزام فى الحضور، مشيرا إلى أن كل كنترول حدد موعدا لاختبار المتقدمين يختلف عن باقى الكنترولات حسب ظروف كل محافظة.

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن الوزارة بدأت بالفعل فى توزيع أوراق الإجابات على المحافظات البعيدة، وانتهت من توزيع ما يقرب من 40% من أوراق الإجابة على المديريات.
وأشار "سعد" إلى أن المديريات التعليمية وقعت بروتوكولات تعاون مع وزارة التموين لتوفير الخبز اللازم لإمداد استراحات المراقبين والملاحظين به فى المحافظات، بالإضافة إلى بروتوكول تعاون مع وزارة الكهرباء لمراعاة أزمة انقطاع التيار الكهربى أثناء سير الامتحانات وتوفير مصادر بديلة للطاقة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم تنتهى من طباعة ألفى مادة امتحانية للدبلومات الفنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44175

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام