آخر الأخبارالأسرة والطفل › ٤ طرق للقضاء على الشك بين الزوجين

صورة الخبر: الشك بين الزوجين
الشك بين الزوجين

الشك هو أخطر الآفات على الحياة الزوجية، فإذا دخل الشك بين الزوجين هربت منهما السعادة الزوجية، ويمكن أن تسبب مشاكل تصل للطلاق، لذلك تنصح الدكتورة ماجدة محمد، أستاذ الطب النفسي، بأربع طرق تساعد الزوجين على عدم الدخول في دائرة الشك:

١ - الصراحة والصدق: هما الأساس الذي يبنى عليه الزواج، فعدم وجودهما وإخفاء الأمور هو الذي يولد الشك في نفس الزوجين، لأن الكذب لا يدوم وغالباً ما تنكشف الحقيقة وبذلك تزداد المشاكل، وتؤثر سلباً على الحياة الزوجية، فقول الصدق حتى لو كان له تأثير يضايق أحد الطرفين فهو أخف وطأة من الكذب، وقد يتسامح الطرفان بمعرفة الحقيقة وإبعاد الشك عن تفكيرهما.

٢- عدم الاستنتاج: أحياناً يبدأ الشك عندما يستنتج أحد الطرفين بعض الأمور أو يخمن ويصدق تخمينه، ولا يسمع للطرف الأخر بل يعتقد فيما استنتجه، وبالتالي يولد الشك علي باطل بدون أن يحاور أي طرف الأخر، ويسأله بشكل واضح وصريح عما يدور في ذهنه، وغالبا ما تكون هذه الاستنتاجات غير صحيحة وتدمر الحياة الزوجية.

٣- الثقة تبعد الشك: الثقة هي أساس الحياة الزوجية فمن الضروري أن يظهر كل طرف ثقته في الأخر، لأن إذا شعر أحد الطرفين أن الطرف الأخر يشك فيه بشكل دائم وبدون مبرر، يجعل الطرف الأخر يفعل ما يدعو للشك بالفعل حتى وإن كان لم يفعله، فإظهار الثقة تجعل الشك يتراجع ويسود الوئام بين الزوجين.

٤- الغيرة وليس الشك: للأسف هناك خلط بين الغيرة والشك، فالغيرة تعبير عن الحب بين الزوجين، الغيرة الصحية وليست المرضية التي تتحول إلى شك، فإذا زادت الغيرة عن الوضع الطبيعي تحولت إلى شك ودمرت الحياة الزوجية.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ٤ طرق للقضاء على الشك بين الزوجين (1)

كريمان‏19 ‏أبريل, ‏2014

رابطة الزوجية مقدسة بمقتضى كتب كتاب المسلم يصبح للأثنين عند المولى كتاب الطائع يأتى بيمينة لله وضع دستور للعلاقة الزوجية قائم على المودة والرحمة وصف العلاقة الجسدية بينهما بالسكن بمعنى النوم للراحة فالليل سكن أستقرار مع أطمئنان والنهار سعى ع الرزق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96166

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام