آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › ترشيح سامو زين لجوائز الموسيقى العالمية World Music Awards

صورة الخبر: ترشيح سامو زين لجوائز الموسيقى العالمية World Music Awards
ترشيح سامو زين لجوائز الموسيقى العالمية World Music Awards

أدرجت إدارة جوائز الموسيقى العالمية اسم النجم سامو زين، أمس، ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة مطرب العام.

وجاء في بيان من المكتب الإعلامي لسامو زين، أن ترشيحه للجائزة جاء بعد تحقيقه مبيعات عالية سواء في مصر أو في الوطن العربي، رغم أن الجائزة لم تعد تعتمد على المبيعات منذ عامين.

وللمرة الثانية يتم ترشيح المطربين العرب للحصول على أكثر من جائزة ضمن فئاتها المختلفة، حيث كانت تتيح إدراة الجائزة فى السنوات السابقة الفرصة لشركات الإنتاج والموزعين ترشيح المطربين العرب لفئة الشرق الأوسط فقط، ولكن ابتدء من العام الماضي أصبح المجال مفتوحاً أمام أى فنان للترشح في جميع فئات الجائزة التسع.

سامو زين أعرب عن سعادته بهذا الترشيح، مؤكدا أن جمهوره وألتراس سامو زين هم سبب هذا النجاح، وأكد أن جمهوره هو من يستحق تلك الجائزة لأنه السبب الثاني بعد الله فيما وصل إليه من نجاح، بحسب ما جاء في البيان ذاته.

الجائزة ألغيت لعامين متتاليين.. هل تقام هذا العام؟
كان من المفترض إقامة حفل إعلان عن الفائزين بجوائز عام 2012 وتوزيعها 20 ديسمبر الماضي ثم تم تأجيلها إلي 22 من الشهر نفسه، ثم تأجيل الحفل للمرة الثانية لأجل غير مسمى وفقاً للبيان الذى أصدرته إدارة الجائزة قبل الحفل بساعات.

البيان أكدت فيه إدارة الجائزة تأجيل الحفل لأجل غير مسمى بسبب وجود مشاكل فى التأشيرات، بالإضافة إلى أسبوع الحداد الوطنى فى أمريكا بعد الحادث الأليم بولاية كونيتيكت ، وقد جاء فى البيان " نعتذر عن أى إزعاج، ولكن هذا القرار كان لا بد من اتخاذه، لعدة أسباب منها بعض الأمور التى تتعلق بالتأشيرات، إضافة إلى أسبوع الحداد الوطنى بعد مقتل 20 طفلًا، فى إحدى المدارس على يد مسلحين" .. وأضاف البيان المقتضب، أن التصويت الذى كان مقررًا إيقافه اليوم تمهيدًا لإعلان الجوائز غدًا، مستمر حتى إشعار آخر، "الجماهير قدمت دعمًا كبيرًا للفنانين، فقد صوتت أعداد كبيرة عن طريق التصويت عبر الإنترنت، وسيظل التصويت مستمرًا حتى يتم الإعلان عن الموعد الجديد للحفل".

وصرح أحد منظمى الحفل لوكالة رويترز الإخبارية مؤكداً أنه إضافة لهذة الأسباب هناك أسباب أخرى لتأجيل الحفل وهو أن الوقت المتبقى لتجهيز مكان الحفل غير كافى، حيث أن هناك ترتيبات وإستعدادت خاصة وقد وجد المنظمين أنهم قبل الحفل بيوم مضطرين لتأجيل الحفل الذى سيحضره نجوم الغناء فى العالم، وسيشاهده الملايين عبر الأقمار الصناعية، مؤكداً أن الحفل تم تأجيله لحين الإستعداد بالشكل المطلوب حتى يخرج الحفل لائقاً بالجائزة العالمية.
الصحافة العالمية علقت على خبر إلغاء الحفل وقتها بأن هذه الخطوة تجعل من إدارة المهرجان غير إحترافية وهو ما ينعكس على سمعة هذه الجوائز بالسلب، وقد تحدثت عدد من الصحف الأمريكية عن أن المنظمين قد رموا بالمسئولية على السلطات فى مشاكل خاصة بالحصول على التأشيرات متحججين بالمجزرة التى راح أكثر من 20 طفلاً ولاية كونيتيكت منتصف ديسمبر الماضي.

كذلك الأمر بالنسبة لحفل عام 2011، حيث تناقلت المواقع الإلكترونية أخباراً عن فوز نانسى بجائزة من جوائز الموسيقى العالمية “World Music Awards” لعام 2011 عن ألبومها الأخير Nancy 7 الذى حقق أعلى نسبة مبيعات، بحسب الإحصاءات التى تلقتها إدارة الجائزة.

ولأن حفل توزيع الجوائز لم يقم فى عام 2011، قيل إن إدارة الجائزة سترسل الجائزة إلي مكتب نانسي، ولم تظهر الأخيرة بها ولم تفتح الموضوع مرة أخري بعد الهجوم الكبير الذي شنه جمهور المطربين الأخريين الذين كانوا مرشحين وقتها لنيل هذه الجائزة وأبرزهم عمرودياب.

ومن المعروف أن حفل توزيع الجوائز دائماً ما يقام فى مونت كارلو بفرنسا، ولكن كان من المفترض أن يقام الحفل العام الملغي فى أمريكا وبالتحديد فى ميامى، وكانت المرة الثالثة فى تاريخ الجائزة التى سيقام فيها الحفل فى أمريكا، وكان من المفترض أيضًا أن تذاع فاعليات الحفل فى 180 دولة ويشاهده الملايين.

وكان سيتم تخصيص ريع حفل 2012 للمساهمة في إعادة إعمار هاييتى التى تعرضت لزلزال عنيف، والمناطق التى تضررت من إعصار ساندى، ولكن تاجيل الحفل جعل الجمهور الذى اشترى تذاكر الحفل وقتها غاضباً وبعضهم أراد إسترجاع قيمتها، التي تراوحت بين 40 إلى 75 دولار.

ومن ناحية أخرى، يستعد سامو لطرح كليب جديد لأغنيته "كلموني عليه" خلال الفترة المقبلة، وهو الكليب الذي تم تصويره منذ عدة أسابيع في اليونان.

المصدر: فى الفن .كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ترشيح سامو زين لجوائز الموسيقى العالمية World Music Awards

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69328

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام