آخر الأخبارالصحة والجمال › معهد أمريكى يقدم نصائح مهمة لتخفيف آلام المفاصل

صورة الخبر: آلام المفاصل
آلام المفاصل

يلجأ كثيرون ممن يعانون من آلام المفاصل إلى العديد من الأدوية والمسكنات، من أجل تخفيف الآلام، غير أن المعهد الوطنى الأمريكى للمفاصل والأمراض الجلدية ينصح باتباع عدة خطوات طبيعية تساعد على تخفيف تلك الآلام.

وأكد المعهد أنه لا يوجد طعام محدد يساعد على تخفيف آلام المفاصل، لأن جسم الإنسان به أكثر من مائة نوع من المفاصل، لذا ينصح المعهد الأمريكى بتنوع الأطعمة مع الابتعاد عن تلك التى تتعارض مع فاعلية الأدوية، كما ينصح بالاعتدال فى تناول الدهون، وكذلك السكر والملح مع الاعتماد على الخضراوات والفاكهة والحبوب، ويفضل تناول بعض الفيتامينات والمعادن خاصة الكالسيوم.

ويوصى المعهد الوطنى للمفاصل بضرورة الابتعاد عن الضغوط العصبية، والتى تزيد من شد المفاصل، وهو ما يزيد من الآلام، وتحد من قدرتها.

ولأن الحرارة تساعد فى تخفيف الآلام، خاصة المفاصل، لأنها تساعد على تدفق الدم والتخفيف من التوتر، تنصح مستشفى مايو كلينيك الأمريكية بأخذ حمام ساخن لمدة 15 دقيقة، ويمكن اللجوء إلى وضع كمادات ساخنة.

وتظل ممارسة الرياضة بصورة مستمرة هى المفتاح السحرى لتخفيف آلام المفاصل، كما يقول الدكتور مانى الفاريز رئيس تحرير دورية Health News الأمريكية.

المصدر: (أ ش أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معهد أمريكى يقدم نصائح مهمة لتخفيف آلام المفاصل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62472

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام