آخر الأخبارعلم وتقنية › نظارات Meta SpaceGlasses تمزج بين الخيال والواقع

صورة الخبر: نظارات Meta SpaceGlasses تمزج بين الخيال والواقع
نظارات Meta SpaceGlasses تمزج بين الخيال والواقع

على ما يبدو ما سنتحدث عنه في هذه المقالة مألوفاً على متابعي أفلام الخيال العلمي و المختصة تحديداً في التخيلات المستقبلية للتكنولوجيا و عالم الإلكترونيات.

فسوف نرى هنا مثالاً عن ما كنا نعتقده من المستحيلات التقنية و تحوله إلى الواقع بطريقة مذهلة، إننا نتكلم عن نظارات Meta القادرة على رسم و معالجة ما قد لا يراه إلا مقتنيها حصراً.

تسمح تلك العدسات الرقمية بإنشاء مجسمات وقراءات وهمية غير موجودة حقيقةً، لكنها قابلة للمعالجة والتعديل من قِبل مرتدي النظارة لتمكنه من تصميم المخططات الهندسية، إنشاء ألعاب افتراضية، التعرف على الشخصيات المقابلة، تجربة المحاكاة التخيلية، والكثير الكثير مما يمكن للنظارة فعله.

تبتعد النظارة في عملها كل البعد عن نظارات Google Glasses التي تعمل فقط بشاشات مصغرة وبرمجيات معتادة نسبياً لكن بأحجام أدق، في حين أن Meta تخلق ذلك الواقع وتظهر العرض في الخلاء التام دون أي تحضيرات أو أدوات مسبقة سوى العدسات الخاصة والكاميرا المثبتة في أعلاها التي تتبع أوامر معالجات صغرية متقدمة في دراسة الأبعاد الثلاثية والتحكم باللمس (الافتراضي).

استحوذت الشركة على الاهتمام العالمي الضخم منذ إصدرها للنسخة المطورة Meta Pro والإعلان عنها رسمياً في مؤتمر CES للتكنولوجيا في لاس فيغاس، ليبلغ سعر الواحدة منها قرابة الـ 3,000 دولار أمريكي والتي صححت أخطاء الإصدار الأولي، إضافةً إلى الحلّة الأرقى التي ظهر بها التصميم الجديد لتخوض مضمار السوق الافتراضية و تواكب OCULUS Rift الذي يعد المثال الأقرب لتلك النظارات علماً أنه يبقى أقل دهاءً من Meta.


في الواقع إن الشركة لم تعلن جهوزيتها التامّة لنشر المنتج عالمياً في المحال التجارية المختلفة حتى الآن، إلّا أنه متاح على السوق الالكترونية في الموقع الخاص بالشركة المصنّعة، حيث يمكنك طلب النسخة الخاصة بك قبل الصدور رسمياً في الأسواق الخارجية بحلول الصيف القادم، بالإضافة إلى وعود الشركة بإصدار نسخ أخف في الوزن وبتصاميم أكثر أناقة إلى حينه، دون نفي الخفة والمظهر المقبول حالياً.

لم تتوقف خدمات Meta Pro على التطبيقات التي تمنحها الشركة فقط بل أنها صُمِّمت بآلية تسمح للمطورين بإنشاء برمجيات وتطبيقات متعددة لتُستخدَم على تلك العدسات، وقد أوضح “Meron Gribetz” المؤسس للشركة ومالك الابتكار بأن العدسات أصبحت منذ فترة وجيزة قادرة على التلاؤم مع العديد من الأطر البرمجية سواءً كانت تطبيقات افتراضية أم مرتبطة بالواقع كما سنرى في الفيديو الذي سيظهر تمازجاً مميزاً بين النظارات والطابعات ثلاثية الأبعاد المبتكرة حديثاً فقط باستخدام يديك دون أي معونة الكترونية إضافية.

المصدر: دنيا التكنولوجيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظارات Meta SpaceGlasses تمزج بين الخيال والواقع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47989

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام